الرئيسية / رياضة
هل يبدأ نادي بلعا الرياضي عهدا جديدا أم سيستمر مسلسل المعاناة ؟؟
تاريخ النشر: الأربعاء 24/08/2016 20:15
هل يبدأ نادي بلعا الرياضي عهدا جديدا أم سيستمر مسلسل المعاناة ؟؟
هل يبدأ نادي بلعا الرياضي عهدا جديدا أم سيستمر مسلسل المعاناة ؟؟

تقرير: مجد الحاج

ما ان تدخل الى ملعب كرة القدم او الطائرة في بلدة بلعا، حتى تشاهد اللاعبين يمارسون رياضتهم المفضلة فرحين، ومستمتعين بها؛ وتجد الأطفال أيضا جالسين، يتتبعون اللاعبين بحركاتهم وسكناتهم؛ كيف يلعبون ويقومون بالتشجيع، واطفال أخرين في الجهة المقابلة من الملعب، يلعبون مقلدين للجيل الأكبر منهم، حتى يحذوا حذوهم في المستقبل وربما يكونوا أفضل منهم، هذا هو حال شباب وأطفال بلدة بلعا يعشقون الرياضة ويعتبرونها شيئا خاص، وطقس جميل لا يمكن الاستغناء عنه في حياتهم اليومية.

ويعاني نادي بلعا الرياضي الثقافي الذي تأسس عام 1995م، من مسلسل التراجع الكبير والملحوظ في السنوات الاخيرة على الصعيد الرياضي، بعد ان كان اسمه يصدح في اذان الجميع عندما كان يشارك في البطولات والمسابقات، وعلى الرغم من توافد الكثير من الرؤساء الذين شغلواهذا المنصب لسنوات عدة، الا ان النادي يتقدم خطوة ويتراجع خطوتين،اماالانوبعداستلامالسيدمحمدالحورانيلهذاالمنصبيأملالجميع بأن يبدأ عهد جديد للرياضة في بلعا.

المشاكل..

يقول صلاح حمدان احد لاعبي نادي بلعا لكرة القدم ان النادي يعاني من نقص في الادوات الرياضية مثل الالبسة والكرات وغيرها من الامور التي تلزم اللاعب الرياضي، إضافة الى سوء المرافق الرياضية في البلدة من ملاعب، والاهمال وعدم المشاركة في البطولات.

ويضيف حمدان:" هذه الاسباب جميعها ادت الى هجرة العديد من اللاعبين للفرق الاخرى المجاورة، وادت الى عزوف العديد من اللاعبين عن ممارسة اللعبة".

ويتابع حديثه قائلا:" عدم استلام الاشخاص الكفؤ والمناسبين للنادي هو احد اسباب الفشل، اضافة الى اهمال البلدية واهالي البلدة".

من جهة أخرى، يوضح لاعب نادي بلعا لكرة الطائرة عبد الله الحاج الاحتياجات الاساسية التي يحتاجها فريق الطائرة. قائلا:" نريد اضاءة في الملعب، وألبسة رياضية موحدة، ومدرب يتابعنا، وتنسيق لمباريات ودية، والمشاركة في دوري الدرجة الأولى".

ويأمل صلاح وباقي اللاعبين ان يكون الرئيس الجديد للنادي محمد الحوراني على قدر من المسؤولية وان يقدم الكثير للنادي من اجل النهوض به ورفع اسم البلدة عاليا على الصعيد الرياضي والثقافي والاجتماعي.

التطورات المستقبلية..

يقول رئيس نادي بلعا الرياضي محمد الحوراني "أبو سيف" ان النادي سيعمل على بناء جسور الثقة بين المواطنين والرياضيين والإدارة حتى تكون مبنية على الشفافية، إضافة الى الاشتراك مع باقي مؤسسات المجتمع المدني في بلعا، لخلق واقع مادي يؤهل النادي لتنفيذ العديد من البرامج المستقبلية.

ويضيف :" بعد الانتخابات القادمة سوف نعمل على تحضير ارض لإنشاء ملاعب لكرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة، من أجل النهوض بالمستوى الرياضي في بلعا".

ويشدد أبو سيف على ضرورة خلق حالة من الانضباط  في النادي من جميع النواحي الفنية والادارية والمالية والنفسية وغيرها، كما يجب العمل على تطوير العلاقات بين نادي بلعا والنوادي الاخرى المجاورة لتحقيق جو من الألفة بين الشباب،  وزيادة الوعي الوطني والرياضي.

العقبات..

يقول الحورانيان النادي يواجه صعوبات كثيرة من اهمها بناء الثقة بين المتبرعين والإدارة حيث يتطلب ذلك وقت كبير وجهود حثيثة.

مضيفا :" الادارة السابقة لم تسلمنا النادي بشكل رسمي الى حد الان، ولم تسلمنا الميزانية والمحتويات وغيرها من الامور".

 

ويطالب الحوراني المؤسسات في البلدة دعم المشاريع الرياضية والثقافية والاجتماعية، قائلا:" نحن الان في طور فرقة دبكة تحت اسم فرقة نادي بلعا الرياضي الثقافي، ونتمنى من هذه المؤسسات الوقوف الى جانبنا".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017