الرئيسية / الأخبار / فلسطين
المحامية مصالحة: حفلات ضرب دامية يتعرض لها الاسرى القاصرين خلال اعتقالهم
تاريخ النشر: الخميس 25/08/2016 11:10
المحامية  مصالحة: حفلات ضرب دامية يتعرض لها الاسرى القاصرين خلال اعتقالهم
المحامية مصالحة: حفلات ضرب دامية يتعرض لها الاسرى القاصرين خلال اعتقالهم

كشفت محامية هيئة الاسرى هبة مصالحة عن شهادات صعبة ادلى بها عدد من القاصرين الذين زارتهم في سجن مجدو، تعرضوا لحفلات ضرب شديدة ودامية خلال اعتقالهم على يد الجنود والمستعربين ولأساليب وحشية خلال استجوابهم.

والشهادات التي نقلتها المحامية هي:

الاسير سراج ابو سبيتان: اصابة بالغة في عينه

افاد الاسير سراج محمود عودة ابو سبيتان 17 سنة، سكان بلدة الطور قضاء القدس انه اعتقل يوم 25/3/2016 من مفرق  من مفرق الطور حوالي الساعه الثامنه مساءا , كان في مواجهات مع الجيش والشرطه في المنطقه , كان داخل القهوه يسهر مع أصدقائه وعندما خرج هجم عليه مستعرب امسكه وضرب ظهره بقوه بالسياره مسببا له الام رهيبه في ظهره ثم وصل اربعة مستعربين ملثمين اخرين وانهالوا عليه بالضرب المبرح بايديهم وارجلهم واحذيتهم , ضربوه بكل ما لديهم من قوه على وجهه وجسمه , أصيب أصابه بالغه في عينيه التي انتفخت وورمت وشعر بضغط بداخلها , وأصيب كذلك برضوض كثيره في وجهه وسال الكثير من الدم من انفه وفمه , بعد ان تفننوا في ضربه قيدوا يديه الى الخلف وعصبوا عينيه ثم حملوه لانه لم يقوى على الوقوف بسبب الضربات التي تعرض لها والقوه داخل الجيب العسكري , وداخل الجيب استمروا بضربه كلما تحرك.

انزلوه في سجن المسكوبيه , وبقي ساعه مرمي على الأرض لا يقوى على الجلوس او الوقوف بسبب الاوجاع والضربات التي تلقاها من ايدي المستعربين.

بعد ساعه ادخلوه لغرفة التحقيق , استمر التحقيق حوالي ال 10 ساعات , وانتهى حوالي الساعه السابعه صباحا , عانى كثيرا خلال التحقيق ووضعه الصحي كان سيئا جدا حتى انه لم يستطع ان يفتح عينيه بسبب الاوجاع التي شعر بها .

بعد انتهاء التحقيق نقل الى مستشفى "شعاري تسيدك" وهناك بعد ان فحصوه حولوه الى مستشفى "هداسا عين كارم" , وهناك اجروا فحوصات لظهره وعينيه واعطوه مسكنات للاوجاع .

من المستشفى نقل الى سجن عوفر لكنهم رفضوا استقباله هناك لانه من اهل القدس , فارجعوه الى سجن المسكوبيه .    

بقي 16 يوم في سجن المسكوبيه نزل خلالها 3 مرات لغرف 4 لاكمال التحقيق , حقق معه وهو مقيد اليدين والقدمين بالكرسي .

من سجن المسكوبيه نقل الى سجن مجيدو لقسم الاشبال .

والده قدم شكوى عن طريق محاميه ضد المستعربين الذين ضربوه .

الاسير باسم سبيتاني: جروح بالرأس وفقدان الوعي

أفاد الاسير باسم باهر باسم سبيتاني 17 سنة سكان بلدة الطور قضاء القدس، انه اعتقل يوم 25/3/2016 من مفرق الطور حوالي الساعه الثامنه مساءا , هجم عليه عدد من المستعربين الملثمين , امسكوه ثم ضربوا راسه بزجاج السياره , ثم بطحوه على الأرض على بطنه وانهالوا عليه بالضرب المبرح على راسه وظهره بايديهم وارجلهم , ضربوه بكل ما لديهم من قوه وبشكل تعسفي , نتيجه للضرب أصيب بجروح في راسه ووجهه وسالت الدماء من انفه وفمه , بعد ان اشبعوه ضربا قيدوا يديه وقدميه وعصبوا عينيه ثم جروه ورموه داخل الجيب العسكري .

داخل الجيب وبسبب الضرب الهائل الذي تعرض له اغمي عليه وفقد وعيه , افاق بعد وقت ما ووجد نفسه في سجن المسكوبيه في غرف التحقيق , حقق معه خلال ساعه , بعد انتهاء التحقيق نقل الى سجن المسكوبيه .

بقي 13 يوم في سجن المسكوبيه نزل خلالها 3 مرات لغرف 4 لاكمال التحقيق , حقق معه وهو مقيد اليدين والقدمين بالكرسي , ودائما كان المحقق يضربه على وجهه وراسه ليعترف , واحيانا كان المحقق يدفعه بقوه بقدمه , فيقع على الارض هو والكرسي المقيد بها .

من سجن المسكوبيه نقل الى سجن مجيدو لقسم الاشبال .

الاسير عمر ياسين : ضرب تعسفي وهمجي

افاد الاسير عمر راني احمد ياسين 15 سنة، سكان بلدة بيت حنينا قضاء القدس، انه اعتقل يوم 17/4/2016 من وسط البلده حوالي الساعه التاسعه مساءا وكان ذلك في تاريخ 23.06.2015 , هجم عليه عدد من المستعربين , امسكوه وبطحوه على الارض وانهالوا عليه بالضرب المبرح بايديهم وارجلهم , ضربوه بشكل تعسفي همجي , ثم اوقفوه قيدوا يديه واخذوه الى مركز الشرطه في النبي يعقوب , وهناك فتشوه واخذوا بصماته ثم ادخلوه للتحقيق , حقق معه خلال ساعه , ثم اخرجوه من غرفة التحقيق ووضعوه في ممر وهناك جلس على الارض حوالي 12 ساعه , قضى ليلته هناك على الارض وكل من يمر بجانبه من رجال الشرطه يضربه وينصرف , في ساعات الظهر اقتادوه الى محكمة الصلح وهناك تم تمديد توقيفه , ومن هناك نقل الى سجن المسكوبيه .

عندما وصل لسجن المسكوبيه فتشوه ثم ادخلوه الى الزنازين , بقي هناك 12 يوم , نزل خلالها مره اخرى لاكمال التحقيق في المسكوبيه .

بعد 12 يوم من وجوده في المسكوبيه نزل محكمه وهناك حكم بالحبس المنزلي لمدة 9 اشهر, لكن في تاريخ 16.03.2016 كان عنده محكمة حكم , ويومها صدر حكم بحبسه فعلي لمدة سنه كامله دون الاخذ بعين الاعتبار مدة الحبس المنزلي والتي كانت 9 اشهر . وعليه تسليم نفسه خلال شهر.

لذلك في تاريخ 17.04.2016 توجه الى معتقل الرمله وسلم نفسه هناك , ليبقى هناك ليله وفي صباح اليوم التالي نقل الى سجن مجيدو لقسم الاشبال .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017