أعلن معنا

رياضة

 

خمس فوائد لممارسة التمارين الرياضية صباحا

17/11/2016 الساعة: 11:09


خمس فوائد لممارسة التمارين الرياضية صباحا

 

لم يكن أبدا من عاداتي أن استيقظ مبكرا، ولكنني فى يوم ما قررت أن أكون تلك الفتاة المليئة بالحيوية والنشاط، وأن أمارس التمارين الرياضية الصباحية. أعلم أن كثير من الفتيات يتخذن مثل هذا القرار ثم يذهب حماسهم للقيام بهذا الأمر سريعاً، ففكرة الإستيقاظ من النوم باكرا جدا والتخلي عن الفراش ليست سهلة على أغلبنا، ولكني متيقنة أنك ستكوني حريصة على ذلك إذا علمت الفوائد الخمس التالية لممارسة التمارين الرياضية الصباحية بدلا من المساء.

 

 

١- ممارسة التمارين الرياضية فى الصباح يجعلك أكثر إلتزاما وأكثر قدرة على المواظبة عليها مقارنة بممارستها فى المساء. ففي الصباح تقل الأعذار التى قد تمنعك من أداء التمارين، بينما تزداد فى فترة المساء، فقد تكونين إما متعبة من يوم عمل شاق وطويل أو لا ترغبين فى تفويت نزهة مسائية مع العائلة أو الأصدقاء.

٢- التمارين الصباحية، تساهم بشكل كبير فى جعل يومك يمر بشكل أفضل وأكثر انتظاما، فهى تعمل على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم، وتحفيزه على إفراز هرمون الإندروفين الذي يعمل على تحسين المزاج وتخفيف الضغط والتوتر.

٣- إذا كنت تمارسين التمارين الرياضية من أجل إنقاص الوزن والحفاظ على الشكل المثالي لقوامك، فإن الصباح هو الوقت الأمثل لذلك. فممارسة التمارين في الصباح يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسرع كما أنه يخفض إحساسك الزائد بالجوع خلال اليوم.

٤- ربما تعلمين أيضا أن ممارسة الرياضة بشكل عام تساعد على زيادة النشاط الذهني والقدرة على الحفظ والتركيز، وهذا السبب الذي يجعل من الأفضل ممارسة التمارين الرياضية صباحا قبل الذهاب للعمل بدلا من ممارستها فى المساء.

٥- بالطبع ممارسة الرياضة في أى وقت له فوائد عديدة لصحتك، ولكن ممارستها فى فترة الصباح يمكّن الجسم من الوصول لأقصى استفادة ممكنة. فالرياضة الصباحية تعمل على تنظيم ضغط الدم وسرعة ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية فى الجسم. 

ابدئي من الآن، واحصلي على جسم صحي واكثر رشاقة وعضلات مثالية بممارسة التمارين الرياضية فى فترة الصباح.

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار