أعلن معنا

شؤون اسرائيلية

 

الابن "يائير نتنياهو" يقف وراء قانون منع الأذان في المساجد؟!

17/11/2016 الساعة: 13:46
نابلس,علم,مقال


 محمود أبو عطا- صحفي مستقل مختص في شؤون القدس والأقصى

ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية في نشرة بثتها مساء أمس الأربعاء، أن نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية "يائير نتنياهو" هو من يقف وراء قانون منع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في المساجد، وأن تأييد القانون من قِبل "نتنياهو" جاء تلبية لضغوط من قبل الابن "يائير" على رئيس الحكومة.

وأوردت القناة العاشرة أن وزراء في الحكومة الإسرائيلية ذكروا أن "نتنياهو" تحدث أكثر من مرة في جلسات حكومية أنه ينزعج من صوت الأذان الصادر من مساجد قرية جسر الزرقاء الساحلية، عندما يكون في بيته الخاص في "قيساريا" القريبة من جسر الزرقاء، بل إن إبنه "يائير" حدث نفس الشي، وزاد عليه أنه قام بجمع شكاوى بهذا الخصوص.

فيما ذكر "نتنياهو" في الآونة الأخيرة أن صوت الأذان أزعج وأثر سلبا على اجتماع مع دبلوماسي أوروبي، عقد في بيته في "قيساريا".

هذا وكانت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع قد أقرت مطلع الأسبوع قانون منع الأذان، الا أن طرحه على طاولة الكنيست علّق مؤقتا، بعد استئناف تقدم به وزير الصحة من حزب يهدوت هتوراه، يعكوف ليتسمان، تخوفا من تأثيره على شعيرة النفخ في البوق الترواتي في أيام السبت العبري، ومن المتوقع أن تتباحث به الحكومة الإسرائيلية قريبا لتقرير كيفية التعامل مع القانون لاحقاً.

 

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار