أعلن معنا

مطبخ

 

اطعمة سحرية تحافظ على جمالك

17/11/2016 الساعة: 22:15


 

 
الغذاء عنصر مهم من عناصر الصحة والجمال، وتحتوى العديد من المواد الغذائية على عناصر مختلفة يمكنها أن تعزز الجمال وحماية البشرة والشعر، بل ويمكنك الاستغناء عن بعض مستحضرات التجميل الصناعية بما قد تسببه من أضرار جانبية إذا ما كنت تحرص على نظام غذائى يساعد على صحتك وشبابك وجمالك. 

وأكد الموقع الطبى الأمريكى "Health" أن الكثير من المخاوف بشأن الجمال والشباب الخارجى، يمكن التخلص منها عن طريق تناول بعض الأطعمة الصحيحة.

وأشار إلى أن تناول الطعام بشكل جيد ليس له تأثير على محيط الخصر وتعزيز الجهاز المناعى فقط، لكنه يوفر بعض الفوائد الخاصة، مثل تجانس التجاعيد، وإعطاء الشعر لمعانا براقاً وإظهار البشرة نضرة وحيوية.

وكشف الموقع الأمريكى النقاب عن 10 أطعمة تجعلك تبدو أصغر سناً، وتلعب دورا مهما فى مقاومة مظاهر التقدم فى العمر، وتشمل: 

1- القهوة


شرب القهوة كل صباح لا يعتبر مجرد انطلاقة لليوم، لكن المركبات النشطة بيولوجياً قد تساعد على حماية البشرة من سرطان الجلد (خامس أكثر أنواع السرطان شيوعا فى الولايات المتحدة).
ووفقاً لتقرير صدر مؤخرا فى مجلة المعهد الوطنى للسرطان، حيث وجد الباحثون أن تناول المزيد من القهوة يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الجلد.
وأظهرت الدراسة أن أولئك الذين شربوا أربعة فناجين يومياً من القهوة يخفض من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 20% على مدى فترة 10 أعوام.

2- البطيخ


يعتبر البطيخ من الأطعمة الهامة التى تحتوى على الليكوبين، هذا المركب المضاد للأكسدة يعطى البطيخ والطماطم (البندورة) اللون الأحمر ويساعد على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
ويعتقد الباحثون أن البطيخ يحتوى على كمية مرتفعة من الليكوبين، هذا هو ما يعادل حماية “SPF 3”، حيث يمكن استخدام ذلك لتعزيز (وليس استبدال) الجرعة اليومية من كريمات الحماية من أشعة الشمس.

3- الرمان


بذور هذه الفاكهة مليئة بالمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين C، التى تمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد وجفاف الجلد.
وكشفت دراسة نشرت فى المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول نسبة مرتفعة من فيتامين C يقلل من احتمال الإصابة بالجفاف والتجاعيد لدى النساء فى منتصف العمر.
وأوضح الباحثون أن هذه الفاكهة ترسانة من المواد المضادة للأكسدة حيث تحتوى على: مادة الانثوسيانين (التى تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، وإعطاء البشرة مظهرا أكثر ثباتا) وحمض يلاغيتش (مادة كيميائية طبيعية تقلل الالتهابات الناجمة عن أضرار الأشعة فوق البنفسجية).

4- التوت


تعتبر فاكهة التوت من الفواكه التى تعزز إشراق الوجه، حيث تحتوى على الهيدروكينون الذى يعمل على تفتيح البشرة، كما تحتوى على الفيتامينات C وE (اثنين من مضادات الأكسدة التى تعمل جنبا إلى جنب على تفتيح البشرة، محاربة التجاعيد.

5- سرطان البحر "الكابوريا"


يتميز سرطان البحر بارتفاع فى نسبة الزنك الذى يساعد فى تجديد خلايا البشرة، كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد فى علاج مجموعة من مشاكل الجلد، مثل حب الشباب.
وقد أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب لديهم مستويات منخفضة من الزنك.

6- الكرنب


يوضع الكرنب على رأس قائمة طويلة من المواد الغذائية، حيث يحتوى بغنى على فيتامين K الذى يعزز تجلط الدم الصحى، ويمنع النزيف)، وبالتالى فإن الأوعية الدموية حول العينين لا تظهر وبالتالى يتحسن مظهر المكان الموجود حول العين.
ويتميز الكرنب بإحتوائه على الحديد الذى يعزز نضارة البشرة، ولكن عندما نقصه يسبب شحوبها.

7- البيض


البيض مصدر جيد للألبيوتين، وفيتامين B المركب والأحماض الأمينية، وهى أساس بناء البروتين، والأظافر تتكون من البروتين، ونقصه يدمرها.

8- عين الجمل


أظهرت العديد من الدراسات أن عين الجمل يحتوى على أحماض أوميجا 3 الدهنية التى تعتبر من الزيوت الطبيعية التى تحافظ على الشعر رطب، كما أنه يحتوى على فيتامين E الذى يساعد على إصلاح تلف بصيلات الشعر.

9- الأفوكادو


تتميز هذه الثمار الغنية بنسبة عالية من "حمض الأوليك" أوميجا 9 الأحماض الدهنية التى تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة فى الطبقة الخارجية للحفاظ على ليونتها.

10- الشمام


أظهرت العديد من الدراسات أن الشمام يحتوى على البيتا كاروتين، وفيتامين A، اللذين ينظمان نمو خلايا الجلد بفروة الرأس، كما أنه يمنع انسداد المسام، وذلك يعزز نمو الشعر ويقلل سقوطه. 

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار