الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يدهم سبسطية واعتقالات في مدن الضفة
تاريخ النشر: الأربعاء 07/12/2016 05:47
الاحتلال يدهم سبسطية واعتقالات في مدن الضفة
الاحتلال يدهم سبسطية واعتقالات في مدن الضفة

 نابلس:أصداء-

داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء بلدة سبسطية شمال نابلس واقتحمت عدة منازل وسلمت اربعة شبان إشعارات لمراجعة مخابرات الاحتلال. وأفاد شهود عيان أن دوريات الاحتلال اقتحمت البلدة الساعة الواحدة فجرا، وداهمت  العديد من المنازل وسلمت كل من مؤمن عازم واحمد جمال ولقمان الشاعر إضافة لشاب رابع لم يعرف اسمه بعد. إشعارات لمراجعة مخابرات الاحتلال في حواره يوم غد الخميس.

يشار إلى أن بعض الشبان الذين تم تسليمهم إشعارات هم أسرى أمحررين. وتتعرض بلدة سبسطية لحملات دهم واعتقال منذ شهرين بشكل شبه يومي على خلفية تحدي شبان البلدة ورفع العلم الفلسطيني على سارية في المنطقة الأثرية.

 وعلى صعيد متصل انتشرت دوريات الاحتلال في محيط  قرية بيت دجن شرق نابلس، خاصة في طريق الزاوية شرقي البلدة.

من جانب آخر اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد علي عيسى، وعودة عسكر من منزله في بلدة حزما في القدس المحتلة . كما اعتقلت الطالب الجامعي أحمد خصيب من رام الله أثناء مروره قرب مستوطنة معالي أدوميم.

 

وادى اقتحام قوات الاحتلال الى منزل المطارد باسل الاعرج من قرة الولجة قضاء بيت لحم الى خراب واسع بالمنزل .فيما سلمت سلطات الاحتلال الاسير المحرر صالح الهريمي من مدينة بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها. واعتقلت قوة للاحتلال الشاب نضال هندية من بلدة بيتونيا قضاء رام الله وتم دهم منزل توفيق ابو عرقوب منسق الكتلة الاسلامية في جامعة بير زيت وترك خراب فيه. كما اعتقلت الليلة الشاب محمد علي رضوان وهو اسير محرر،بعد اقتحامها لبلدة عزون شرقي مدينة قلقيلية.

 واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم (16) مواطناً من الضفة بينهم طفل. 
وأوضح نادي الأسير في بيان له اليوم الأربعاء، أن خمسة مواطنين جرى اعتقالهم من محافظة بيت لحم بينهم طفل وهم: الطفل محمد صبّاح (12 عاماً)، ومحمد أحمد علي الشيخ (21 عاماً)، ومحمد ماهر الشيخ (20 عاماً)، ومحمود أحمد الشيخ (22 عاماً)، وأمير خليل عفّانة (19 عاماً). 
ومن محافظة الخليل اُعتقل أربعة مواطنين وهم: سعيد صقر شعراوي (43 عاماً) ونجله رمضان (23 عاماً)، والمحرر راجح ابو عجمية (45 عاماً)، وباسل اسكافي. 
فيما جرى اعتقال لمواطنين اثنين من محافظة رام الله والبيرة وهما: أحمد حسين الخصيب، ونضال هندية، إضافة إلى مواطنين اثنين من محافظة قلقيلية وهما: محمد علي رضوان (24 عاماً)، وعاصم عمر سويدان (21 عاماً). 
كذلك اُعتقل مواطنان من القدس وضواحيها وهم: عودة أحمد خطيب (20 عاماً)، وأمين حامد. 
وذكر نادي الأسير إلى أن مواطناً جرى اعتقاله من محافظة سلفيت، وهو أحمد محمد بوزية (26 عاماً). 
يشار إلى أن طفلاً جرى اعتقاله يوم أمس من القدس وهو أحمد دنديس (14 عاماً)

 

يتبع

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017