أعلن معنا

صحة

 

لأول مرة في فلسطين..عملية زراعة مفصل لمريض مصاب بالهيموفيليا

08/12/2016 الساعة: 13:10


 أعلن المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي د. أحمد البيتاوي عن نجاح عملية زراعة مفصل – لأول مرة في فلسطين -  لمريض مصاب بنزف الدم ( هيموفيليا )، حيث تمت الزراعة في مجمع فلسطين الطبي وبإشراف الطواقم الطبية العاملة هناك.

 

وقال البيتاوي في تصريح صحفي " إستطاعت الطواقم الطبية المتخصصة في مجمع فلسطين الطبي أن تجري عملية جراحية معقدة لمريض هيموفيليا لأول مرة في المجمع الطبي، حيث إستمرت العملية لأكثر من 4 ساعات وكانت نتائجها ناجحة تماما بحمد الله".

 

وأضاف البيتاوي " كانت تحول مثل هذه العمليات الى مستشفيات الداخل ولكننا الأن سنقوم بإجرائها هنا في المجمع، وبأيادي فلسطينية متخصصة ومدربة".

 

وقال وزير الصحة في تعقيبه على نجاح العملية في مجمع فلسطين الطبي برام الله " إستطاعت طواقمنا بحمد الله إجراء هذه العملية الجراحية المعقدة بنجاح ، مما يعني أننا نعمل بشكل واضح للجميع على تطوين الخدمات الطبية والإجراءات الجراحية داخل مرافق وزارة الصحة  بشكل فعلي وعلى أرض الواقع".

 

وأضاف " أشكر طواقمنا الطبية على هذا الإنجاز الطبي، كما أشكر جمعية الثلاسيميا على دعمها بتوفير المعدات الخاصة بمرضى الثلاسيما".

 

 

يذكر أن عملية زراعة المفصل لمريض الهيموفيليا إجريت بإشراف الأطباء أحمد البيتاوي ، موسى العطاري، أحمد بركات ، وناصر الحنبلي، إضافة الى طاقم تمريضي متميز.

من الجدير ذكره بأن قيمة تحويل عملية زراعة المفصل لمرضى الثلاسيميا  الى مشافي الداخل تبلغ أكثر من 250 ألف شيقل، حيث سيتم توطينها وإجرائها من الأن فصاعداً في مجمع فلسطين الطبي.


التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار