أعلن معنا

صحة

 

البردقوش علاج لكثير من الامراض

13/12/2016 الساعة: 18:01


 توجد أنواعٌ مُختلفةٌ من نبتة البردقوش تختلف في حجم أوراقها وطعمها قليلاً، وتتمّ إضافتها إلى السلطات، أو كنوعٍ من التوابل بالأخص في الأكل الآسيوي، بالإضافة إلى استخدام الزيت العطري المحضّرِ من أوراقه لعلاج الكثير من أمراض الجّهاز التنفسي، أمّا شايُ البردقوش أو منقوع أوراق البردقوش يتميّزُ بطعمه القوي، ويحتوي على الكثير من الفوائد الصحيّة المُختلفة سنذكرها لكم في هذا المقال

 
.
فوائد شاي البردقوش
 يُحضّر شايُ البردقوش عن طريق وضع ملعقةٍ صغيرةٍ من أوراقه المُجفّفة في كوبٍ من الماء المغلي لمدّة خمس عشرةَ دقيقة، وفي حالة استخدامه كنوعٍ من العلاج الطبي يُنصح أن تُشرَبَ منه ثلاث إلى أربعة أكوابٍ في اليوم وبمدةٍ تتراوح ساعتين بينِ كل كوبٍ وآخر.

أمّا لتحضير شاي البردقوش البارد يُفضّل إضافة ملعقتين من البردقوش إلى كوبٍ من الماء البارد، وتركه منقوعاً لمدّةِ أربعٍ وعشرينَ ساعة، ثمّ يُصفّى ويُحلّى بالعسل الطّبيعي للحصول على فوائده الكثيرة التي سنذكرها لكم فيما يلي:
 
 

 

نزلات البرد:
 يُستخدم شاي البردقوش لعلاج نزلات البرد، وسيَلان الأنف عند الرضّع والأطفال الصغار، ويُساعد أيضاً في التخفيف من حدّة ألم السعال، وتورّم الحلق، وآلام الأُذن، ولكن يُنصح بعدم استخدامِ أيٍ أعشابٍ طبيعيّة لعلاج الأطفال من دون استشارةِ الطبيب أولاً.

 يُعزّز الجهاز الهضمي:
 يُساعُد شاي البردقوش على التخلّص من مشاكل الجهاز الهضمي، مثل؛ ضعف الشهيّة، وغازات الأمعاء، وتقلّصات المعدة، بالإضافة إلى التخفيف أو الحدّ من أمراض الكبد، وحصى المرارة.

 معالجة مشاكل الدورة: 
بعض السيّدات يستخدمنَ شاي البردقوش خلال الدورة الشهرية للتخفيف من الألم، ولعلاج تقلّبات المزاج المُتعلقة بفترة الطمث، ويُساعد أيضاً على تدفّق الحليب عند الأم المرضع، ولكن يجب أولاً استشارة الطبيب قبل شُرب أيّ نوعٍ من أنواع الشاي.

 لتعديل درجة حرارة الجسم: 
إنَّ شُرب شاي البردقوش له تأثيرٌ مهدئ، ومُضادٌ للكآبةِ، ويُساعد على النوم بسهولةٍ، ويُساعد أيضاً في التخفيف من درجة حرارة الجسم في أيّام الصّيف الحارة خصوصاً للأشخاص الذينَ يُعانون من مشاكِلَ في الدورة الدمويّة. 

مُنشّطٌ لنمو الشّعر: 
يُستبدلُ ماء الشّطف الأخير للشعرِ أثناء الاستحمام بشاي البردقوش المنقوع بكميّة كافيةٍ من المياه؛ إذ يُحفّز البردقوش بصيلات الشّعر مما يُعزز من قوة الشعر وسُرعةِ نموه. علاج لأمراضٍ أُخرى: تشمل استخدامات شاي البردقوش كعلاج لمُختلف أنواع الأمراض مثل؛ مرض السكري، وتشنجات العضلات، والصداع، والكدمات، ويُعتبر مُنشطاً للقلب والجهاز العصبي.

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار