الرئيسية / منوعات
وفاة الفنان المصري أحمد راتب
تاريخ النشر: الأربعاء 14/12/2016 10:48
وفاة الفنان المصري أحمد راتب
وفاة الفنان المصري أحمد راتب

 توفي الفنان المصري أحمد راتب، صباح الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول 2016، عن عمر يناهز 67 عاماً، في أحد المستشفيات الخاصة بمدينة ٦ أكتوبر، بعد تعرُّضه لوعكة صحية مفاجئة.


وأكد وكيل نقابة المهن التمثيلية، سامح الصريطي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، خبر الوفاة. وقال إن صلاة الجنازة ستقام بعد صلاة عصر اليوم من مسجد الحصري بـ6 أكتوبر. ولم يتم تحديد مكان وموعد العزاء.

وكان راتب قبل تلك الأزمة في كامل صحته، وكان يعرض يومياً مسرحيته "بلد السلطان" مع الفنان محمود الجندي وكان مستمراً في تصوير عدد من أعماله ومنها مسلسل "الجماعة" ومسلسل "الأب الروحي"

الفنان الراحل بدأ مشواره الفني وهو طفل، حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة، وقد نمت موهبته بالتمثيل عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما. إتسم أداؤه بالبساطة وعدم التكلف. اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.

نال جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون عن مسلسل "أم كلثوم". شارك في أعمال الفنان عادل إمام. واستطاع أن يؤدي أدواراً جيدة، وأصبح يشكل قاسماً مشتركاً لمعظم أفلام الشباب الحديثة، كذلك يعد الفنان أحمد راتب من أبرع الفنانين الذين أدوا الأدوار الهزلية اللاذعة للمجتمع، من خلال أدوار كوميدية تجذب كافة أطياف المجتمع.
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017