أعلن معنا

منوّعات

 

عادات بسيطة يمكن أن تقتلك ! خطير جدًا !!

15/12/2016 الساعة: 18:13


 

                              عادات يمكنها قتلك !

       

       يعد اكتساب الإنسان عادة معينة أمرًا في غاية السهولة أما قيامه بالتخلي عن هذه العادة يشكل لديه صعوبة بالغة .. ولكن ينبغي علينا أن نلتزم بعادات صحية تقوم بمنحنا صحة أفصل و حياة أيسر و لكن ماذا عن العادات الخاطئة التى نمارسها دون أن ندرك خطورتها علي حياتنا؟اليوم نعرض لكم  بعض العادات الصغيرة الخاطئة التى ينبغي أن تتخلى عنها فورًا:-


   القيام بالمراسلة أثناء السير أوالقيادة :


   ينبغي التخلى عن عادة استخدام الهاتف فى ارسال الرسائل النصية أو الإنترنت فى الطريق وذلك لوجود الكثير من العربات المسرعة و الدرجات النارية التى يمكنها أن تقوم بإصابتك أثناء الكتابة فلا تقم بإلقاء نفسك في التهلكة.


   قيامك بتناول الطعام والمضغ أثناء مشاهدة التلفاز:


    الكثير مننا اعتاد على تناول طعام كالفشار والشيبسي و البسكويت و غيرها من  الطعام الغير صحى أمام التلفاز و هذه العادة  سيئة جدًأ حيث أنها تشكل خطرًا على صحتك كما أنها تعمل على زيادة الوزن والتهاب فى المفاصل والسرطان، وأمراض القلب، وغيرها من الأمراض . ويمكنك بدلًا من ذلك أن تأخذ فترة راحة بعيدًا عن التكنولوجيا بأنواعها المختلفة وتتناول طعامك بهدوء وبدون أضرار فادحة قد تصيبك دون أن تشعر.


 الخمول :

   ما  يجعلنا نجنى المزيد من الوزن ليس كثرة الطعام فحسب ولكن أيضا الخمول .. فقط بعض الأنشطة البسيطة كالمشى نصف ساعة يوميًا يمكنها صنع العجائب، حيث تقليل فرص الإصابة بمرض القلب والنوع الثانى من داء السكرى و أيضًا بعض أنواع السرطان كما أن المشي أو أي نشاط بدني يؤثر بمزاجك، عقلك و جسمك أيضًا بطريقة إيجابية تذهلك وتجعلك لا تتخلي عنها.


  القيام بالتنظيف الأذن بسرعة:


   كما أن التنظيف الخاطئ للأذن يمكنه قتلك!التنظيف السريع لأذنك يمكنه تمزيق طبلة الأذن الحساسة، حيث توفى رجل ما فى كندا منذ بضعة سنوات بعد اصابته بإلتهاب السحايا وذلك بسبب دخول البيكتريا من خلال طبلة أذنه ! لذلك كن حذرًا و بالإضافة إلي أضرار استخدام عيدان الأذن 


  عادة تدخين السجائر:


  فمن المعروف أن السجائر تسبب العديد من أنواع السرطان و وبصفة خاصة سرطان الرئة و زيادة ضغط الدم و غيرها من الأمراض بالإضافة إلي أن رائحة السجائر  تعلق فى ملابسك و تأثر أولادك و كل من هو قريب منك ومن الممكن أن يصابوا هم أيضا بأمراض كثيرة تؤدى الى الموت لذلك فكر قبل أن تضع السجارة بين أصبعك.

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار

الأكثر تفاعلاً +