أعلن معنا

رياضة

 

ريال مدريد يحصد لقب مونديال الأندية

18/12/2016 الساعة: 17:41
ابداع,قصة,طموح


 يوكوهاما - صفا


حصد فريق ريال مدريد الإسباني لقب بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن تغلب على نظيره كاشيما أنتلرز الياباني برباعية لهدفين الأحد، في اللقاء النهائي للبطولة على ملعب "يوكوهاما" الدولي في اليابان.

وتقدم ريال مدريد بهدف مبكر في الدقيقة التاسعة عن طريق بنزيمة، وتعادل شيباساكي لكاشيما بالدقيقة 44، ثم تقدم نفس اللاعب للفريق الياباني في الدقيقة 52، وتعادل كريستيانو رونالدو بالدقيقة 60 من ركلة جزاء لصالح ريال مدريد، قبل أن يسجل رونالدو الهدفين الثالث في الدقيقة 98، والرابع بالدقيقة 104.

أتلتيكو ناسيونال ثالثاً

وكان أتلتيكو ناسيونال الكولومبي أحرز المركز الثالث في البطولة، بعد فوزه على كلوب أميركا المكسيكي 4 /3 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

وتقدم اتلتيكو ناسيونال بهدفين في أقل من نصف ساعة، حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة السادسة بتوقيع ميجيل ساموديو لاعب كلوب أميركا بالخطأ في مرمى فريقه، ثم أضاف اليخاندرو موراليس الهدف الثاني بالدقيقة 26، ولكن كلوب أميركا لم يستسلم ورد بهدفين حملا توقيع مايكل ارويو في الدقيقة 38، وأوريبي بيرالتا من ركلة جزاء بالدقيقة 64.

وفاز كلوب أميركاـ الذي يحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسه، في دور الثمانية على تشونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا بهدفين لواحد، لكنه مني بالهزيمة في المربع الذهبي على يد ريال مدريد بهدفين نظيفين، في الوقت الذي استهل فيه اتلتيكو ناسيونال مسيرته في البطولة بهزيمة مذلة أمام كاشيما بثلاثية نظيفة.

وشارك كلوب أميركا في البطولة للمرة الثالثة بعد عام 2006 الذي حل فيه رابعًا، وعام 2015 عندما جاء في المركز الخامس، بينما شارك أتلتيكو في البطولة للمرة الأولى بتاريخه.
 

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار