أعلن معنا

اقتصاد

 

الشيف الفلسطيني حاتم حسن سفيرا للاتحاد الدولي للطهاة العرب

26/01/2017 الساعة: 11:34
عرب,اسلام,ماليزيا


 رام الله _ اختار الاتحاد الدولي للطهاة الشيف الفلسطيني حاتم حسن سفيرا لهم، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الطعام المصري المغربي الجزائري الفلسطيني الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ المصرية.

واعتبر الشيف حسن اختياره بمثابة شهادة اعتزاز وافتخار في المطبخ الفلسطيني الذي قدم محاضرات طهويه عن اصول المطبخ العربي بما تحمله من تنوعات ثقافية للدول العربية بما فيها اطباق فلسطين المميزة حيث حصل الوفد على المركز الأول في المهرجان.

 ويعتبر الاتحاد الدولي للطهاة العرب كيان دولي يضم الطهاه العرب اذ يقدم مجموعة من التدريبات والتعليم للطهاة ويعمل على تأهيل الكوادر للنهوض في فنون الطهي.

والشيف حاتم حسن ينحدر من قرية "عبوين" شمال غرب رام الله، وصاحب خبرة واسعة في مجال العمل الفندقي والطهي ، حيث تلقى تعليمه في  كلية "عمون" المتخصصة بالفندقة في الأردن العام 1990، قبل أن يتجه إلى أيرلندا، ونال شهادة البكالوريوس من احدى جامعاتها، قبل أن يحصل العام 1996 على درجة الماجستير.

وعمل في أرض الوطن بعدد كبير من المطاعم، والفنادق، والمؤسسات، ومحاضرا ً في جامعة بيت لحم لفنون الطهي ، وعمل حسن في الولايات المتحدة الأمريكية، مسجلا ً نجاحا لافتا، بحيث أصبح مشرفا ً للطهاة لـ 72 فندقا في "هيوستن" في أمريكا، بعد عمله في فندق "امباسي سويت" ، بالاضافة الى عمله في سلك التدريس، فحاضر في جامعتين أمريكيتين، هما "لاكوردن بلو"، و"يو.تي.دي"، ونشر العديد من المقالات المتخصصة  بشكل دوري في ثماني صحف أميركية.

واختاره الطاهي الأميركي الشهير روبرت أرفين، من بين 1600 طاه، للمشاركة معه في تقديم العرض التلفزيوني المعروف "دالاس فود شو".، وتم تكريمه في العام 2013 باعتباره أفضل "شيف" من قبل سلسلة فنادق "هيلتون" العالمية، إضافة إلى تكريمه في العام التالي من قبل الجمعية الفلسطينية الأميركية في "هيوستن".

 

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار