أعلن معنا

اسرى

 

الاحتلال يمدّد اعتقال والد الشهيد "الحلبي" والصحفي "القيق"

03/02/2017 الساعة: 06:58
مدارس,دوام,مطر


 مدّدت  سلطات الاحتلال، امس فترة اعتقال الأسيرين الفلسطينيين محمد القيق وشفيق الحلبي، مدة خمسة أيام، بذريعة استكمال التحقيقات.


وأوضحت فيحاء شلش، زوجة الأسير القيق، أن محكمة "عوفر" العسكرية" مدّدت فترة اعتقال زوجها، حتى يوم الاثنين المقبل، بذريعة استكمال التحقيقات معه.

ونقلت "قدس برس" عن شلش، أن الاحتلال نقل قبل يومين زوجها من سجن "هداريم" إلى معسكر "عوفر"، وأخضعه للتحقيقات في محاولة لإدانته بالتهم الموجهة إليه ومحاكمته.

وأشارت إلى أن الاحتلال يحاول إدانة الأسير الصحفي وعددٍ من رفاقه بتهمة المشاركة في فعاليات تضامنية وإنسانية، لإسناد عائلات الشهداء والأسرى.

وفي السياق ذاته، قال "نادي الأسير الفلسطيني"، اليوم الخميس، إن المحكمة العسكرية للاحتلال في مركز تحقيق "المسكوبية"، مددت اعتقال الأسير شفيق الحلبي، والد الشهيد مهند الحلبي، لمدة خمسة أيام.

وأوضح "نادي الأسير" في بيان صحفي، أن استمرار اعتقال الحلبي، جاء بذريعة مشاركته في خيام الاعتصام وقت استشهاد نجله، وكذلك مشاركته مع عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم، مشيراً إلى أن الأسير الحلبي مستمر في إضرابه عن الطعام؛ رفضاً لاعتقاله منذ خمسة أيام.

وقالت سهير الحلبي، زوجة الأسير، إن المحققين  يحاولون إدانة زوجها وعائلات الشهداء، عبر الادّعاء بوجود تنظيمات فلسطينية تقف خلف أنشطتهم وفعالياتهم المختلفة.
 
 
 

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار