أعلن معنا

محلية

 

طبيلة خلال استقباله أمين عام الاتحاد العالمي لنقابات العمال: الاتحادات العمالية شريك أساسي في عملية التنمية والبناء الديمقراطي

09/03/2017 الساعة: 14:51


 استقبل معالي المهندس سميح طبيلة، رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس وبحضور أعضاء اللجنة الدكتور خالد قادري، المهندس أسعد سوالمة، والاستاذ هاني مقبول، السيد "فيليب جينينغز"، الأمين العام للاتحاد العالمي لنقابات العمال. وقد رافق السيد "جينينغز" في هذه الزيارة الأستاذ شاهر سعد، أمين عام اتحاد نقابات العمال في فلسطين، والسيدة عنان الأتيرة، نائب محافظ نابلس.

وفي بداية اللقاء، عبر المهندس طبيلة عن تقديره لهذه الزيارة التي تسهم في تسليط الضوء على الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، والصعوبات التي تواجهها بلدية نابلس في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين بسبب هذه الإجراءات. وأكد طبيلة على أنه وبالرغم مما يعانيه الشعب الفلسطيني، فإنه يرغب بتحقيق السلام العادل والشامل الذي يضمن له كافة حقوقه. وشدد المهندس طبيلة على أن الاتحادات العمالية بكافة مكوناتها هي شريك أساسي في عملية التنمية والبناء.

بدوره، شكر السيد "جينينغز" المهندس طبيلة على الاستقبال، وبين أن اتحاده يتبنى نشر قيم العدالة والسلام والديمقراطية في المجتمعات التي ينشط بها. وأضاف انه ومن هذا المنطلق، فإن القضية الفلسطينية حاضرة وبقوة في مختلف البرامج التي ينفذها الاتحاد، وأنه وبالرغم مما تمر به المنطقة من نزاعات وحروب، فإن القضية الفلسطينية كانت وستبقى القضية الأساسية بالنسبة للاتحاد الذي يمثله، موضحا  ان هذه الزيارة مكنت أعضاء الوفد المرافق له من الاطلاع على حجم معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي في مختلف القطاعات ومنها قطاع العمل. وعبر السيد "جينينغز" في ختام حديثه عن أمله في تحقيق السلام العادل والشامل للشعب الفلسطيني ولكل شعوب المنطقة.

أما السيدة عنان الأتيرة، نائب محافظ نابلس، فقد أكدت ان الاتحادات العمالية هي مفتاح هام لتحقيق السلام، وبينت أن السلطة الفلسطينية تتعامل مع هذه الاتحادات كشريك هام. واستعرضت السيدة الأتيرة جملة الصعوبات والعراقيل التي يواجهها العمال الفلسطينيون على الحواجز الإسرائيلية، والتي قد تصل في بعض الأحيان الى حد تهديد حياتهم.

جدير بالذكر ان الاتحاد العالمي لنقابات العمال يعتبر من أكبر الاتحادات في العالم ويضم في عضويته أكثر من 18 مليون عضو من مختلف بلدان العالم. 

 


 
 

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار

الأكثر تفاعلاً +