أعلن معنا

تكنولوجيا

 

"شبح" سناب شات و"طائر" تويتر.. إلى ماذا ترمز شعارات أشهر الشبكات الاجتماعية؟

11/03/2017 الساعة: 06:38


 يستخدم ملايين البشر منا الشبكات الاجتماعية يومياً، ويستقر في الذهن الشعار أو "اللوغو" الخاص بتلك المواقع وطبيعة الاستخدام لها، فهل فكرت لماذا اختار مصممو هذه المواقع تلك الشعارات؟ ولمَ هذه الألوان على وجه التحديد؟ وكيف تغيرت وتطورت بمرور السنين؟

فيسبوك يعكس نقاء الشباب

 

تميز موقع فيسبوك منذ نشأته بالحفاظ على العلامة التجارية، إذ ظل الشكل المستطيل بنمط  الحروف الهجائية الصغيرة ثابتا ليعبر عن البساطة التي جذبت ملايين المستخدمين حول العالم.

كان اسم شركة فيسبوك عند الظهور في العام 2004 The Facebook، ثم في العام 2005، حذفت The، ومنذ ذلك الحين لم يتم سوى تغيير واحد طفيف، وهو تغيير شكل حرف a في العام 2015، ويمكنك مشاهدة مراحل التطور.




 

يعود اختيار مصمم الموقع، مارك زوكربيرج، للون الأزرق إلى معاناته من عمى الألوان في الأحمر والأخضر، لكنه يستطيع التمييز بين درجات الأزرق المختلفة .

ومن الناحية التسويقية، فإن مزيج الأزرق مع الأبيض يخلق إحساساً عميقاً بالنقاء والشباب، ويوحي بالتفاؤل والعزيمة في الوصول إلى الهدف.

 

إزالة Broadcast yourself أبرز التغيرات في يوتيوب

 



youtube broadcast
 

بثت شركة يوتيوب أول فيديو لها مستخدمة تقنية الفلاش، تحت عنوان Me at the Zoo، وحافظ الموقع - الذي تم تدشينه في فبرايرمن العام 2005 واشترته شركة جوجل بعد قرابة عام من التأسيس - على الشعار الرئيسي له، لكنه أجرى بعض التعديلات، أهمها إزالة عبارةBroadcast Yourself في عام 20111.




 

تعكس الألوان المستخدمة في "اللوغو" الخاص باليوتيوب من الأبيض والأحمر والأسود  الجاذبية والإثارة؛ إذ يعطي اللون الأحمر مظهراً جذاباً و ساطعا،ً بينما يعطي الأبيض والأسود إحساس التسلية والمتعة.

 

 

طائر تويتر يعني الحرية

 

حظى موقع تويتر بنصيب الأسد من التطوير والتعديل، ففي يوم 21 مارس/ آذار 2006  كُتبت أول تغريدة على موقع تويتر، وكان شعار الموقع حينئذ مقتصراً على الكلمة ذاتها، إذ لم يكن الطائر الأزرق قد ظهر بعد.

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار