أعلن معنا

فلسطين

 

"كتابي كتابك" مبادرة شبابية لتشجيع القراءة

12/03/2017 الساعة: 20:22
اعتقال,احتلال,اصداء,مداهمات,سجون


 نابلس-إكرام عودة- "احتضن الكتاب الذي يزرع بك الدهشة، دعه ينام على صدرك، تنفس صفحاته، ادخله روحك ليرافقك بأحلامك" ذاك هو الشعار الذي يحمله معرض "كتابي كتابك" المنوي إقامته يوم الثلاثاء الموافق 14/3/2017 في منتزه جمال عبد الناصر في مدينة نابلس، من الساعة الثانية وحتى الرابعة عصراً.

يضم المعرض بين ثناياه مئات الكتب وبسعر أقل من السعر المعتاد، تشجيعاً لرواد المعرض على الشراء دعماً للقراءة.

"كتابي كتابك"

"كتابي كتابك" هو الاسم الذي حملته المبادرة، حيث يقول علاء الهموز –المرشد السياحي القائم على الحملة- "إن "كتابي كتابك" هو الاسم الأكثر دقة للمعرض، والذي يعني أن  الكتاب الذي املكه وانتفعت منه لن أبقيه بجعبتي وهو كتابك أبادلك إياه، حيث يقوم المعرض على فكرة استخدام الكتب الموضوعة على الرف أو التي انتهينا من قراءتهـا، من أجل إتاحة الفرصة للكثير من الأشخاص لاستخدامها لبحوثهم وتجاربهم وحياتهم للاستفادة منها".

ويضيف كون هذه المبادرة هي الثالثة من نوعها كمعرض ضخم للكتب، بحيث نظم  بالسابق معارض صغيرة نوعاً ما ضمت ما يقارب 50 كتاب.

رسالة نبيلة

 يقول علاء الهموز أن المعرض يحمل رسالة مهمة تتمثل في الحث على القراءة، وتداول الكتب كشيء روتيني ومتأصل فينا، ويضيف :" الكثير منا يجد صعوبة في ممارسة القراءة في الأماكن العامة والطرقات وأماكن الانتظار والمواصلات، ومن خلال معرض كتابي كتابك والمنوي إقامته داخل منتزه جمال عبد الناصر بالطبيعة، وعلى مقاعد بسيطة، تعتبر ضرباً من الجمال والبساطة، اما الرسالة الأعمق فهي أننا نحتاج المثابرة في الانتفاع مما نملك لأنفسنا أو لغيرنا وأن لا نجمد إمكانياتنا وما نملك من بحوث وعلوم".

يؤكد المرشد السياحي الهموز أن ثمار المعرض تذهب لدعم حملات خيرية أخرى مثل حملات لتوفير ملابس شتوية للناس الأقل حظاً وغيرها، أما هذا المعرض فستذهب ثماره لدعم رسم خارطة طريق للمسارات الجبلية على الدراجات في فلسطين للأماكن الرائعة والبعيدة والتي لاندرك عنها شيئاً .

يصف الهموز الإقبال على مثل هذه المعارض بالممتاز، لا سيما وأنه كان قد سبق وأن نظمت المجموعة عدداً من معارض الكتب تحت ذات الإسم "كتابي كتابك"، ويعزي ذلك لحب الأشخاص للكتب، علاوة على توافرها بالمعرض بتسعيرة أقل من السوق.

يذكر أن القائم على الحملة Horizon"" علاء الهموز -هو مُرشد سياحي على الدراجة الهوائية "البسكليت" ومشياً على الأقدام داخل الضفة الغربية بقُراها وجبالها ، وكما تعتبر  Horizon دليل سياحي لتجوال على الدراجات في الضفة الغربية بأماكن عظيمة لا ندرك عنها شيئاً كفلسطينيين والتعريف بها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار