أعلن معنا

فلسطين

 

إصابة شرطيين في عملية طعن بالقدس واستشهاد المنفذ

13/03/2017 الساعة: 06:24


القدس

 أصيب جنديان من قوات الاحتلال ، في عملية طعن فجر اليوم الاثنين، استشهد منفذها بالقدس المحتلة، وفق الشرطة الصهيونية.


وقالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري، إن شابًّا نفذ عملية طعن استهدفت اثنين من قوات حرس الحدود "الإسرائيلي"، في باب الأسباط بالقدس المحتلة، وأصابهما بجروح، قبل إطلاق النار تجاهه وتحييده، ولاحقا تأكد مصرعه (استشهاده).

ولم يصدر تأكيد من وزارة الصحة الفلسطينية لنبأ الاستشهاد، فيما أفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال لم تسمح للإسعاف بالوصول لمنفذ العملية الذي سقط على الأرض مصابا كما منعت المصلين من إسعافه، وتركته ينزف. 

وذكرت شرطة الاحتلال في تصريح صحفي عبر صفحتها على "فيسبوك" أن حالة أحد الجنديين وصفت بالمتوسطة والثاني بالطفيفة، وأحيلا للعلاج بالمستشفى وسط أعمال التفتيش والتحقيق الجارية بمكان العملية.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها الإعلام العبري، هروع قوات الاحتلال وسيارات الإسعاف لمكان العملية.
 

 من جانب اخر شنت سلطات الاحتلال حملات اعتقال في الضفة الغربية طالت ربيع الزعاقيق "20 عاما"، من بلدة بيت أمر شمال الخليل. و كل من :محمد ابو الحمام، كريم و عدي و ايمن ابو تايه،و محمود ابو ناب،بعد اقتحامها حوش ابو تايه، في حي عين اللوزة في بلدة سلوان.

كما اعتقات قوات الاحتلال  فجر اليوم  عبد صبح طرايرة والد الشهيد عيسی طرايرة من بلدة بني نعيم قضاء الخليل. وشهدت  كفر قدوم  شرق قلقيلية مواجهات عقب اقتحامها الليله الفائته. وداهمت قوة للاحتلال مخيم الجلزون واعتقات الشاب جمعة دسوقي كما داهمت منزل ادهم الدسوقي ومحيط مقبرة المخيم . واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية قضاء جنين واعتقلت الشاب طارق زكارنة بعد دهم منزله.
 
 وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن عشرة مواطنين على الأقل اُعتقلوا من القدس وهم: كريم ابو تايه، أيمن ابو تايه، عدي ابو تايه، محمد ابو حمام، محمود ابو ناب، حاتم شويكي، وائل كراوة، وائل ابو رموز، والفتاة سندس الجولاني (17 عاماً)، إضافة إلى محمود مطر، وهو والد الشهيد إبراهيم مطر الذي ارتقى صباح اليوم.

فيما جرى اعتقال لأربعة مواطنين من بلدة الجفتلك، وهم: إبراهيم سليم ابو دلاخ، محمد غيث ابو دلاخ، ونواف جهالين، وياسر ابو حطب.

ومن محافظة الخليل اعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين بينهم والد شهيد، وهم: سالم محمود طرايرة (48 عاماً)، وهو والد الشهيد عيسى طرايرة، إضافة إلى مالك الجعبري، وربيع جواد الزعاقيق.

كذلك جرى اعتقال لمواطن من بلدة قباطية في محافظة جنين، وهو طارق ماهر زكارنه، ومواطن آخر  من محافظة طولكرم، وهو محمد غازي سليمان ابو جابر (31 عاماً)، إضافة إلى مواطن من مخيم الجلزون في محافظة رام الله والبيرة وهو، جمعة الدسوقي.


 
- المركز الفلسطيني للإعلام

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار