أعلن معنا

فلسطين

 

افتتاح معرض نابلس الأول للتطوير العقاري

13/03/2017 الساعة: 16:36


أصداء- وداد عورتاني- افتتحت جمعية  المتطورين العقارين، اليوم الاثنين 13-3-2017، معرض نابلس الأول للتطوير العقاري، وذلك تحت رعاية  رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، بحضور كل محافظ مدينة نابلس اللواء أكرم الرجوب، ووزير الأشغال الدكتور مفيد الحساينة،  وزيرة الاقتصاد عبير عودة، والدكتور خالد القادري ممثلاً عن لجنة إدارة بلدية نابلس، ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم، ونقيب المهندسين مجدي الصالح، ونائب رئيس اتحاد المقاولين بشير حنني، وعدد من الشخصيات الرسمية  في المحافظة.

وخلال الافتتاح عقدت جلسة حوار أدارها الإعلامي معاذ الشريدة، وأكد خلال وزير الأشغال العامة الدكتور مفيد الحساينة أن مشكلة السكن تعتبر من أهم المشاكل التي تواجه المجتمع الفلسطيني ليس فقط في نابلس ولكن هناك بعض الظروف الخاصة لنابلس والمتمثلة بضيق الأرض وهي مشكلة رئيسية، بالإضافة لارتفاع أسعار العقارات، وتزايد أعداد السكان.

ونوه إلى أن وزارة الأشغال لديها خطة كاملة في مجال توفير وحدات سكنية وتنتظر تنفيذ وعود من الداعمين وخاصة البنك الإسلامي.

 

أما وزيرة الاقتصاد عبير عودة أشارت إلى أن هذا قطاع العقار مهم في الناتج المحلي الإجمالي ويشكل 11% منه، وفيما يتعلق بساهمة الوزارة أشارت إلى أنها تحاول خلق فرص عمل لتمكين المواطن للحصول على المسكن، وكل الاستراتيجيات التي تتبناها تهدف لتمكين المواطن، وتوفير بيئة استثمارية.  

كما أكد بشير حنني من اتحاد المقاولين أن الاتحاد يعمل باتجاه واحد مع جمعية المطورين العقاريين للبناء والعمران، مثمنا دور المعرض الذي يعتبر انطلاقة واضحة نحو بناء الدولة الفلسطينية.

وأكد حنني على ضرورة الأخد بعين الاعتبار مصلحة المواطن والمطور والربط بينهما من خلال عقد متوازن وموحد يتم من خلاله البيع والشراء واضخ المعالم، مع ضرورة تقديم شقق مجهزة تجهيزا كاملا.

ونوه الدكتور خالد قادري من بلدية نابلس إلى أن قضية السكن من أهم القضايا للمجتمع الفلسطيني بشكل عام والمجتمع النابلسي  بشكل خاص، والإسكانات تشكل رافعة كبيرة في هذا المجال، مشيرا إلى أن بلدية نابلس قدمت مشروعا لتوسيع حدود البلدية.

أما عمر هاشم رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس أكد ان هذا المعرض يعتبر حدثا مهما جدا وهو منصة حوارية حول قطاع العقار، وهذا يوصل لبداية الحلول.

وأضاف أن القطاع الخاص سبق الحكومة في موضوع التطوير والإسكانات التي تخدم المواطن لأنه لديه الإمكانات، ولكن المطلوب من الحكومة تسهيل عمل القطاع الخاص.

فيما أكد نقيب المهندسين مجدي الصالح أن النقابة تخطط لتطوير العقار بالصورة التي ترقى بالمواطن، "حاولنا الخروج بمهندسينا خارج نطاق المدينة وتوسيع حدود البلدية للأراضي الأقل سعرا بحيث تنظيمها جيدا، وطالبنا مجلس التنظيم الأعلى بتنظيم شمال نابلس بالكامل وهناك الكثير من المواطنين اشتروا فيها وهذا التوجه المستقبلي".

بدوره تطرق محافظ نابلس للمشكلة الكبيرة التي تواجه نابلس في التوسع فهي محاصرة بالمستوطنات والتمدد الطبيعي غير متوفر، ودعا لوجود طرق إبداعية لنستثمر بالمساحات الموجودة، مشيرا إلى الإمكانيات المحدودة للحكومة بسبب قلة الموارد.

 

كما تحدث رجل الأعمال مهند الرابي مدير شركة ديارنا وعضو جمعية المطورين العقاريين  لـ "أصداء" عن أهداف المعرض قائلاً إن المعرض يأتي ضمن رؤية واستراتيجية جمعية المتطورين العقاريين لتسليط الضوء على قضية العقار وجمع المعنيين والمسؤولين والشركات الشقيقة لإيجاد وسائل لحل مشكلة التطوير العقاري، وارتفاع أسعار العقارات خاصة لهذا العام".

وأوضح أن هدف هذا المعرض يتمحور حول إتاحة الفرصة للمواطن للتعرف على أسعار العقارات والخصومات المطروحة ضمن هذا المعرض، والتعرف على شركات التطوير العقاري، مشيراً إلى أنه شارك في هذا المعرض 46 شركة عارضة من شركات هندسية ومصاعد وبناء وديكور وبنوك وغيرها من الشركات.

ويبين علي السلعوس صاحب شركة دار العمارة لتطوير المشاريع أن دورهم كشركة عقارية هو دعم المشاريع الفلسطينية وتعريف الأفراد وأصحاب المشاريع بشركتهم باعتباره المعرض الأول المقام في مدينة نابلس لتطوير العقارات.

من جهته بين رائد سعادة المهندس لشركة العصرية للمصاعد هدفهم الرئيس لمشاركتهم في هذا المعرض هو تعريف الزبائن والمواطنين بمنتجاتهم وما توصلوا له من تطوير وتحديث.

المزيد من الصور

 افتتاح معرض نابلس الأول للتطوير العقاري

 افتتاح معرض نابلس الأول للتطوير العقاري

 افتتاح معرض نابلس الأول للتطوير العقاري

 افتتاح معرض نابلس الأول للتطوير العقاري

 افتتاح معرض نابلس الأول للتطوير العقاري

 افتتاح معرض نابلس الأول للتطوير العقاري

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار