أعلن معنا

فلسطين

 

الاحتلال يعتقل شابين من تل غربي نابلس واقتحام منطقة قبر يوسف

15/03/2017 الساعة: 08:21


 نابلس:أصداء-

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأربعاء (15-3) شابين من بلدة تل غرب نابلس، واستجوبت اسرى محررين، فيما حاصرت قوة كبيرة للاحتلال منطقة قبر يوسف وتل بلاطة البلد لعدة ساعات.
وأفاد الناشط الشبابي احمد زيدان ان قوات الاحتلال اعتقلت من قرية تل كل من: مصعب توفيق الهندي (27 عاما) وياسر بلال محمود يامين (20 عاما) بعد دهم منزليهما.وقد تخلل عملية الاعتقال مواجهات في عدة حارات بالبلدة قبيل انسحاب القوة إلى منطقة المربعة خارج البلدة.
وأضاف ان جنود الاحتلال داهموا منازل خلدون عصيدة ومعتصم يوسف ريحان وعماد يوسف ريحان، وجميعهم اسرى محررين.
من جانب آخر داهمت عشرات دوريات الاحتلال في ساعة مبكرة من فجر اليوم شارع عمان ومنطقة تل بلاطه شرقي نابلس، وحاصرت منطقة قبر يوسف وسط مواجهات اندلعت هناك. وتسربت أنباء أن عملية الاقتحام جاءت بعد ورود معلومات عن وجود مستوطنين، دون تنسيق بين الأمن الاسرائيلي والفلسطيني.
وعلى نفس الصعيد اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مراد الزغاري، عقب مداهمة قواته لمنزل الزغاري في مخيم الدهيشة، كما اعتقلت الشاب بهاء مسلط من بيت جالا عقب اقتحامها لمنزل العائلة .
وفي محافظة الخليل اعتقلت الشاب محمود ابو عياش من بلدة ببت أمر ويزيد عامر دعنا 15 عاما, وعبد الله أحمد الزغير ومصعب نضال الزغير من مدينة الخليل.
واعتقلت ليث صبري البرغوثي، بعد اقتحامها دير ابو مشعل قضاء رام الله وعمرو البرغوثي وهو طالب في جامعة النجاح. واعتقل الشاب يوسف عودة من دير عمار وعدي التميمي من النبي صالح ومحمود العشوة.. فيما جرى اقتحام سارع المطار قبالة مخيم قلنديا.
واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس وتمركزت في عدة احياء فيها.واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس وتمركزت في عدة احياء فيها وداهمت منزل الاسيرين المحرري فازع صوافطة وعلي خريوش.
 وبين نادي الأسير الفلسطيني، أن (12) مواطناً على الأقل اُعتقلوا من القدس غالبيتهم من عائلة الشهيد إبراهيم مطر.

كذلك جرى اعتقال لستة  مواطنين من محافظة الخليل، وهم: مصعب نضال زغير، خباب منذر ابو سنينه، عبد الله أحمد زغير، وائل يوسف ابو عياش، إبراهيم محمد عوض، وعلي محمد الزعاقيق.

وأضاف نادي الأسير ، أن ستة مواطنين اُعتقلوا  كذلك من محافظة رام الله والبيرة، وهم: يوسف محمد عودة، عدي التميمي، عمر محمود برغوثي، محمود العشوة، ليث صبري برغوثي، ومحمد سلامة خصيب.

ومن محافظة بيت لحم اُعتقل مواطنان من مخيم الدهيشة، وهما:  مراد الزغاري، وبهاء مسلط، إضافة إلى مواطنين من بلدة تل في محافظة نابلس وهما: ياسر بلال يامين، ومصعب الهندي.

فيما اُعتقل مواطنان شقيقان من محافظة جنين وهما: أحمد وحسام فياض بشناق، ومواطن آخر من بلدة قراوة بني حسان في محافظة سلفيت وهو، يحيى عبد العزبز عاصي (22 عاماً).


التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار