أعلن معنا

فلسطين

 

اصوات انفجارات ضخمة تهز الضفة الغربية

17/03/2017 الساعة: 03:15


نابلس:أصداء

افاق مواطنو الضفة الغربية فجر اليوم الجمعة على صوت انفجار ضخم قرابة الساعة الثانية والنصف ما اثار  رزمة من التكهنات والاشاعات حول حقيقة هذا الصوت. وحسب متابعون فان صوت انفجار متوسط سمع صوته في البداية اعقبه صوت انفجار ضخم هز مدن عديدة بينها نابلس ورام الله ومدن في الاردن.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ان الانفجار ناجم عن صاروخ اطلق من الاردن وتم اعتراضه من قبل القبة الحديدية، فيما تناقل البعض انه نيزك هبط من السماع. وساد جو من الاشاعات الغربية صفحات المجتمع الافتراضي.

 وذكر موقع صحيفة هارتس الاسرائيلية على الانترنت عن ان صفارات الانذار الاسرائيلية اطلقت في الحدود الشرقية بعد سماع الانفجار الكبير وان جيش الاحتلال يبحث في المسألة. وقد نشر نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي صورا لبقايا اجسام غير معروفة في مدينة اربد الاردنية لم يفصح بعد عن طبيعتها.

  قال الجيش الإسرائيلي إن صافرات التحذير من الصواريخ دوّت بمستوطنات في غور الأردن، الجمعة 17 مارس/آذار 2017، بينما سمع شاهدان من رويترز انفجاراً بعد ذلك ببضع دقائق.


وقالت متحدثة باسم الجيش إنه لم يتضح ما إذا كان صاروخ أم عدة صواريخ سقطت أو اعتُرضت ومن أين أطلقت. ولم ترد تقارير عن وقوع خسائر بشرية أو تلفيات، فيما تمشط قوات الجيش المنطقة.

وقال شاهد من رويترز في مدينة موديعين (وسط إسرائيل)، إنه سُمع دوي انفجار من مسافة أبعد ربما من القدس.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي، على حسابه الرسمي بفيسبوك، إن "الطائرات الإسرائيلية تعرضت الليلة الماضية لصواريخ مضادة خلال تنفيذها غارت على عدة أهداف في سوريا.

وأضاف أدرعي أن أحد الصواريخ تم اعتراضها، على حد قوله.
 

يتبع

المزيد من الصور

اصوات انفجارات ضخمة تهز الضفة الغربية

اصوات انفجارات ضخمة تهز الضفة الغربية

اصوات انفجارات ضخمة تهز الضفة الغربية

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار