أعلن معنا

ثقافة وأدب

 

عفراء عتيق تفوز بجائزة الإبداع من «أبوظبي للثقافة والفنون»

19/03/2017 الساعة: 18:55


 أبوظبي: «الخليج»
بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، راعي مهرجان أبوظبي ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وهدى إبراهيم الخميس مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، والدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة «جلف كابيتال»، أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن فوز الفنانة عفراء عتيق عن قصيدتها باللغة الإنجليزية والمعنونة «رسالة مفتوحة لمرض السرطان» بجائزة الإبداع لعام 2017، جاء ذلك خلال حفل أقيم خصيصاً لهذه المناسبة في بهو مسرح قصر الإمارات، والجائزة تأسست عام 1996، لتكريم المبدعين الإماراتيين المتميزين في مجالات الفنون التشكيلية والفنون التعبيرية والأدب والرسوم المتحركة والأفلام.
تتكون القصيدة من جزأين، تجسد المرض وتتحدث عن المعاناة والمصاعب التي يسببها، وتم اختيار القصيدة من بين 25 عملاً من إمارات الدولة السبع. 

 

وقالت هدى الخميس، «إنّ عفراء عتيق مثالٌ للشباب الإماراتي الملهم، المبدع، والقادر على المشاركة بفعالية، في نهضة وطنه وبناء مستقبل شعبه وأمته، هذا الشباب الذي نعتبر أنّ من أسمى واجباتنا الاستثمار فيه، تحفيزاً للإبداع الفني والتعبير الحر، وارتقاءً بوعيه بأهمية الفنون وقدرتها على حمل رسالة الإنسانية والتسامح».
وأضافت: «إنّ النص الشعري لعفراء في رسالتها المفتوحة لمرض السرطان يسلط الضوء على ما يمكن للشباب الإماراتي أن يقوم به من دور في الإنتاج المعرفي باللغات العالمية الحية، ويُبرز قدرتها على التواصل الإنساني مع مرضى السرطان في الإمارات والعالم بأسره».
وتعليقاً على الشراكة المستمرة مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، قال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة «جلف كابيتال»: نتوجه بالتهنئة إلى عفراء عتيق لحصولها على الجائزة، وعلى ما قدمته من إبداع فني متميز، كما نتوجه بالتحية لكل المبدعين من الشباب الإماراتي الذين شاركوا في برنامج الجائزة لهذا العام، ونحن في «جلف كابيتال» سعداء بشراكتنا ودعمنا المستمر لمهرجان أبوظبي».
وتحتفي جائزة الإبداع من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون منذ انطلاقتها قبل 21 عاماً في عام 1996، بإبداعات الشباب الإماراتي؛ تكريماً لتميزهم وتقديراً لمهاراتهم الابتكارية، في مناسبة خاصة تقام للإعلان عن الفائز بالجائزة، بالإضافة إلى جائزة مالية بقيمة 10 آلاف درهم، تقدم للعمل الفائز. - See 

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار