أعلن معنا

فلسطين

 

الاحتلال يعتقل نائبا في المجلس التشريعي واعتقالات بالضفة

21/03/2017 الساعة: 06:06


 نابلس-اصداء

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم نائبا في المجلس التشريعي من محافظة الخليل وواصلت حملات الدهم والاعتقال في مختلف مناطق الضفة.

وافادت مصادر محلية ان سلطات الاحتلال اعتقلت النائب محمد إسماعيل الطل بعد مداهمة منزله في الظاهرية جنوب الخليل، علما بانه اعتقل سابقا كما جرى اعتقال نائب في المجلس التشريعي قبل اسبوعين ايضا من الخليل وهي سميرة الحلايقة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الفتى مخلص أحمد النجار (الشريقي) "16عام"، اضافة الى اعتقال  زوجة المواطن أحمد محمد الشريقي،خلال اقتحامها لمدينة يطا بالخليل.

وفي دورا بالمحافظة اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مصطفى وليد البستنجي، بعد اقتحامها منزله.وسلمت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد عمايرة بلاغاً لمراجعة مخابراتها، بعد مداهمتها الليلة منزله في بلدة البرج قضاء الخليل، يذكر ان الاحتلال افرج عنه قبل عدة ايام فقط بعد قضائه 18 شهر بالاعتقال.

وتمكن شبان فجر اليوم من إلقاء زجاجات حارقة على مستوطنة بسجوت شرقي البيرة، وعلى نقطة عسكرية في بلدة بيت عوا غربي الخليل . فيما  انسحبت  قوات الاحتلال من مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة، بعد أن قامت بتعليق منشورات تحريضية على جدران بعض منازل المخيم.  كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية أم صفا برام الله وسط اطلاق كثيف للقنابل الصوتية تجاه منازل المواطنين.

وفي محافظة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حبيب أحمد حبيب من مدينة بيت ساحور والشاب  عبد مسالمة، من بيت جالا.

وجرت عمليات اقتحام في مدينتي طولكرم وجنين وقلقيلية فيما تم اخلاء سبيل عدة شبان احتجزوا في بلدة عزون. كما شنت قوات الاحتلال حملة تمشيط  في محيط بلدتي الجلمه وعرانة قضاء جنين، بعد استهداف حاجز الجلمة بعبوة ناسفة قبل قليل.

و أصيبت سيدة فلسطينية، مساء امس ، إصابة خطيرة إثر دهسها من جيب عسكري إسرائيلي بالقرب من قرية اللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
 
وقال شهود إن السيدة المسنة حلوة أبو راس (70 عاماً)، أصيبت بجراح خطرة بعدما دهستها سيارة عسكرية إسرائيلية، أثناء عودتها من أرضها بالقرب من قرية اللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس.
 
يشار بالذكر أن السيدة أبو راس يطلق عليها "حارسة الأرض" التي تقضي فيها جل وقتها بين الزراعة والحصيدة، والاهتمام بها ورعايتها والمحافظة عليها من مصادرة الاحتلال.  
 
يتبع

التعليقات

أضف تعليق

الاسم
الدولة/ العنوان
التعليق
رمز التحقق
تغيير الصورة

تعليقات الزوار