memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> محمد بن راشد: الإمارات ستظل ملتقى للجمال والخير والسلام وموطناً للثقافات - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
الرئيسية / رياضة
محمد بن راشد: الإمارات ستظل ملتقى للجمال والخير والسلام وموطناً للثقافات
تاريخ النشر: الجمعة 24/03/2017 10:19
محمد بن راشد: الإمارات ستظل ملتقى للجمال والخير والسلام وموطناً للثقافات
محمد بن راشد: الإمارات ستظل ملتقى للجمال والخير والسلام وموطناً للثقافات

 تحتفي دبي السبت المقبل مع العالم بأسره، باستضافتها أحد أهم الأحداث في عالم سباقات الخيول، ألا وهو «كأس دبي العالمي لسباق الخيل» بدورته الثانية والعشرين، والذي يحظى سنوياً بمشاركة نخبة من أفضل الخيول من مختلف أنحاء العالم للتنافس على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، التي اشتهرت عبر التاريخ بتراثها الغني، وتقاليدها العريقة في هذا الميدان، حيث يستقطب هذا الحدث اهتمام الآلاف من عشاق الخيول ورياضاتها الذين يحرصون على حضوره، ومتابعة فعالياته من داخل الدولة وخارجها، إلا أن الكثيرين أيضاً ربما يتطلعون لمعرفة المزيد حول سباقات الخيول، معلومات بسيطة من شأنها أن تضيف أبعاداً جديدة إلى تجربتهم مع السباق. فغالباً ما تكون لدى البعض أسئلة سهلة تبحث عن إجابات قد لا تتوافر في الكتب والتقارير المتخصصة التي غالباً ما تركز على الأصول والنظريات أكثر من اهتمامها بشرح ماهية هذه الرياضة الرائعة للمبتدئين. لذلك، أردت أن أشارككم بعض أفكاري عبر سلسلةٍ من المقالات، اعتباراً من اليوم وحتى تاريخ انعقاد كأس دبي العالمي، أملاً في توضيح جوانب مهمّة لهذه الرياضة وأسرارها لشريحةٍ أكبر من المهتمين.

دبي (وام)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، حفل الاستقبال الذي نظمته مؤسسة مدينة ميدان في الفضاء الخارجي في مدينة محمد بن راشد لملاك الخيل وضيوف مهرجان كأس دبي العالمي لسباق الخيل الذي سينطلق مساء غد على أرض ميدان في منطقة ند الشبا في دبي بمشاركة خيرة الخيول من الإمارات ومن عدد من الدول العربية والأجنبية.

وشهد الحفل خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وسعيد حميد الطاير الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة ميدان وحشد من ملاك الخيل والمدربين والفرسان الذين سيشاركون في الحدث العالمي.

 

وبدأ الحفل الذي تخلله تكريم الفائزين بجائزة محمد بن راشد للتميز في سباقات الخيل بالسلام الوطني ثم لوحات تراثية عكست تمازج الماضي العريق مع الحاضر المتجدد من مسيرة شعبنا المظفرة.

كما شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والحضور عرضا فنيا يمزج بين دبي القديمة بعراقتها وأصالتها ودبي الحديثة بحضارتها وثقافات مجتمعها المتنوع الذي يعكس أسلوب ونمط الحياة العصرية في مجتمع الإمارات مع الحفاظ على تراث وتقاليد وقيم شعبنا العربي المسلم والاعتزاز بها.

ثم قدمت عدد من الطائرات من دون طيار في سماء موقع الحفل تشكيلات ضوئية أضاءت سماء المنطقة وأبهرت الناظرين.

وتبع ذلك عرض «فيديو» شاهده سموه والحضور للتعريف بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للخيل والفروسية في نسختها الأولى التي تتزامن والنسخة الثانية والعشرين من كأس دبي العالمي ثم قام سموه بتكريم سمو الأمير خالد بن عبدالله آل سعود الفائز بجائزة العليا للعطاء الدؤوب في حين كرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الفائز بأفضل خيل Highland reel والفائزة بجائزة اختيار الجمهور كاي تشيونج كاركيي.

وإلى ذلك تسلم سمو ولي عهد دبي جائزة أفضل مالك خيل «جودولفين» من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم الذي سلم كذلك جائزة أفضل فارس إلى كريستوف سوميليون وجائزة أفضل مدرب إلى ايدان اوبرايين.

 

ثم التقطت في ختام الحفل الصور التذكارية للفائزين مع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي هنأهم جميعا ورحب سموه بضيوف كأس دبي العالمي للخيل من ملاك للخيل وعائلاتهم ومدربين وفرسان ومدعوين من جميع أنحاء العالم مؤكدا سموه خلال تجاذبه أطراف الحديث مع الضيوف أن الإمارات ستظل ملتقى للجمال والخير والسلام وموطنا للثقافات وعشاق الفن والفروسية وكل الباحثين عن السعادة والاستقرار والعيش الرغيد.

ونوه سموه بأهمية مهرجان كأس دبي العالمي للخيل واستمراريته على مدى اثنين وعشرين عاما بهذا الزخم وهذا الإقبال المتزايد من قبل ملاك الخيل الكبار في العالم ما يعكس أهمية الحدث واطمئنان المشاركين فيه إلى سلامتهم وسلامة خيولهم وشفافية المنافسة والجائزة التي تعد الأغلى عالميا ناهيك عن كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي يحظى به ضيوف الإمارات الذين حلوا أهلا ونزلوا سهلا.

«دبي للإعلام» تضع لمسات تغطية الحدث

دبي (وام)

أكد أحمد سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع التلفزيون والإذاعة في مؤسسة دبي للإعلام، الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على استعدادات المؤسسة النهائية لتغطية ومواكبة فعاليات كأس دبي العالمي للخيول.

وقال المنصوري: المؤسسة ستنقل وقائعه عبر «قناة دبي ريسينج» كناقل رسمي وحصري لجميع أنحاء العالم، إلى جانب بقية قنوات المؤسسة التلفزيونية والإذاعية والرقمية، وهي تلفزيون دبي، وقناة سما دبي، وقناة دبي الرياضية، وقناة دبي ون باللغة الإنجليزية، إلى جانب إذاعة دبي، وذلك من خلال عربات النقل والاستديوهات التحليلية الخاصة من موقع الحدث، مع نخبة المراسلين والمذيعين، واستخدام التقنيات الحديثة التي تتجدد كل عام، لمواكبة الحدث الرياضي الكبير، بصورة أكثر تميزاً، ونقله إلى جميع أنحاء العالم.

وأعرب المنصوري عن سعادته بنقل هذا الحدث الاجتماعي والرياضي الأبرز في نسخته الـ22 لجمهور قنوات مؤسسة دبي للإعلام، وكل متابعي كأس دبي العالمي في مختلف أرجاء العالم، والذي يقام على مضمار ميدان المرموق، تجسيداً لرؤى وأفكار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبما يليق بالسمعة المتميزة التي وصلت إليها الإمارات، وذلك من خلال التغطية المباشرة للحدث، إلى جانب مجموعة البرامج الخاصة والإعلانات والفواصل الخاصة بهذا الحدث.

وأشار إلى أن السباق يمتاز بأنه الأكبر في العالم من حيث الجوائز المالية، والبالغ مجموعها 30 مليون دولار، مقسمة على سباقات عدة، فيما يعد السباق الرئيس على كأس دبي العالمية الأكبر من نوعه، وتبلغ جائزته 10 ملايين دولار.

من جهته، قال عبد الرحمن أمين، مدير قناة دبي ريسينج: «إن القناة التابعة لمؤسسة دبي للإعلام ستقدم كأس دبي العالمي هذا العام برؤية تلفزيونية مختلفة عن بقية الأعوام الماضية، وهذا ما لاحظه الجمهور منذ انطلاق الدورة البرامجية للقناة، خلال هذه الفترة، والتي تحولت بالفعل إلى دورة خاصة بكأس دبي العالمي».

وأشار إلى أن القناة استعدت لهذا الحدث بمجموعة من البرامج الخاصة والإعلانات التلفزيونية والفواصل والتقارير عن تحضيرات السباقات، فضلاً عن التغطية الشاملة لجميع التحضيرات وراء الكواليس ولقاءات مع الفرسان، وصولاً للشوط الختامي والفوز بالكأس.

وأضاف: «دبي ريسينج» استعدت بالتعاون مع بقية الفرق العاملة والإدارات والأقسام في مؤسسة دبي للإعلام لتغطية كأس دبي العالمي، من خلال التغطية المباشرة والحصرية لهذه المنافسات، عبر ما يزيد على 150 موظفاً فنياً وإعلامياً، وأكثر من 62 كاميرا تلفزيونية، إضافة إلى طائرتين عاموديتين، فضلاً عن استخدام كاميرا «Super Ultra Motion» ذات التقنية العالية وللمرة الأولى على المستوى العالمي، بجانب استخدام ثلاث سيارات «Cine Flex».

وقال: «دبي ريسينج» هي القناة التلفزيونية الوحيدة على مستوى العالم التي ستنقل الحدث الرياضي المهم وبثه باللغتين العربية والإنجليزية.

شرطة دبي جــاهزة لتأمين الفعاليات

دبي (الاتحاد)

اطلع اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، على الخطط والاستعدادات النهائية لتأمين فعاليات كأس دبي العالمي، بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والعميد عبد الله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالوكالة، رئيس لجنة تأمين الفعاليات، والعميد عمر الشامسي نائب مدير الإدارة العامة للعمليات لشؤون العمليات، والعميد الطيار عبدالله حمد الشحي مدير مركز الجناح الجوي، والعميد راشد خليفة البوفلاسة مساعد المدير العام للإطفاء والإنقاذ في الإدارة العامة للدفاع المدني، والعميد عدنان بن زعل، وباقي أعضاء اللجنة وعدد من الضباط.

ورحب اللواء المري في بداية الاجتماع بجميع أعضاء اللجنة ممثلي الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، مشيداً بإنجازاتها وسمعتها التي بات لها صدى عالمياً، مؤكداً أن هذا النجاح ثمرة العمل كفريق واحد ودقة التواصل والتنسيق المكثفين بين أعضاء فرق العمل، وتوحيد الجهود وتسخير الطاقات لبث الطمأنينة ورسم السعادة على وجوه الجميع، متمنيا من لجنة تأمين الفعاليات دوام الاستمرار في التألق للخروج بهذا الحدث العالمي بالصورة المشرفة التي تعكس الوجه الحضاري للإمارات عامة ودبي بشكل خاص.

وتوجه القائد العام لشرطة دبي بجزيل الشكر لأعضاء اللجنة، داعياً الجميع لبذل المزيد من الجهد والتنسيق والتشاور بين المؤسسات واللجان والجهات المشاركة في تأمين هذا الحدث العالمي، مؤكداً أن النجاح هو نجاح الجميع والكل يعمل تحت مظلة واحدة ولا يقتصر على فئة أو جهة معينة، بل هو تتويج للتعاون والتكاتف بين الجميع.

وناقش اللواء المري والحضور توصيات وملاحظات كأس دبي العالمي 2016، كما تم عرض الخطط الأمنية التي تم إنجازها بشأن تأمين سباق هذا العام، ومناقشة بعض الاقتراحات والملاحظات وآليات تنظيم عملية الدخول والتفتيش الأمني بطريقة وصورة تليق بسمعة دولتنا وموقعها العالمي في الأمن والسعادة والازدهار.

ومن جانبه، أوضح العميد الغيثي أن لجنة تأمين فعاليات كأس دبي العالمي للخيول قد أنهت استعداداتها لاستقبال هذا الحدث الدولي على أكمل وجه، وذكّر بالعديد من الفعاليات الناجحة التي عكست صورة إيجابية ومشرفة عن لجنة تأمين الفعاليات خلال الأعوام الماضية.

وأكد العميد الغيثي أن اللجنة قد اكتسبت الخبرة الكافية في مجال التأمين، وأصبحت تتمتع باحترافية ومهنية عالية من خلال تأمينها لأكثر من حدث عالمي يقع في إمارة دبي، وكانت جميعها ناجحة بامتياز، وهذا يعد فخراً للجنة تأمين الفعاليات ولشرطة دبي.

نقلا عن جريدة الاتحاد 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017