الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"آلاء نظير عودة " موهبة في عالم الفن لم تكتشف بعد
تاريخ النشر: الجمعة 24/03/2017 19:13
"آلاء نظير عودة " موهبة في عالم الفن لم تكتشف بعد
"آلاء نظير عودة " موهبة في عالم الفن لم تكتشف بعد

 نابلس-إكرام عودة- بأنامل شابة، وفكر يملؤه الإبداع و الطموح تبدع الطالبة آلاء نظير عودة من بلدة سلفيت، رسومات ولوحات في غاية الإتقان الفني، والتي تنوعت ما بين رسم الطبيعة ورسم البورتريه وغيرها من الرسومات.

آلاء هي واحدة من شابات فلسطين اللواتي يتمتعن بمواهب لم يسبق أن سمع بها أحد، حيث تسعى آلاء لإيصال فنها ورسوماتها الإبداعية عبر نشرها على مواقع التواصل الإجتماعية "الفيسبوك"، لا سيما وأنه لم يسبق لها وأن شاركت بأي معارض.

وتقول: "اشتركت مؤخراً بمسابقة (ماذا تعني لك المرأة) والتي شارك بها عدداً من طالبات مدرستي(مدرسة بنات سلفيت الثانوية)، بحيث حصلت  على المرتبة الرابعة في المسابقة، والتي تمثل أول تجربة فنية لي".

تؤكد الطالبة آلاء عودة أن فوزها بهذه المسابقة يمنحها أملاً وحافزاً لتطوير نفسها أكثر بمجال الرسم، وتتابع :"أسعد جداً حينما يستوقفني أناس بالطريق ويبدون إعجابهم بما أرسمه وأنشره على مواقع التواصل الإجتماعية من لوحات ورسومات متنوعة تستغرق مني كل منها ما يقارب الساعة أو الساعتين، باستثناء لوحتي الطبيعة والتي شاركت بها بالمسابقة، حيث استغرقت مني ما يقارب شهر لتغدو جاهزة".

"رسم البورتريه" هو أكثر الرسوم المحببة للطالبة آلاء والتي تبدع فيه، حيث يروقها رسم وتجسيد تفاصيل الوجوه بلوحات في غاية الدقة، والتي كلما تقدم الوقت بآلاء زادت اتقاناً له، حيث تؤكد الطالبة آلاء أن رسوماتها تتطور بالحرفية والإتقان كلما مر بها الوقت، حيث تكتسب المزيد من الخبرة".

آراء بموهبة آلاء

تؤكد حليمة مصطفى قادوس مديرة مدرسة بنات سلفيت الثانوية على الموهبة التي تتمتع بها آلاء، وتقول:"مدرستنا تحتضن عدد كبير من الطالبات الموهوبات أمثال الطالبة آلاء نظير عودة، حيث نسعى بدورنا لاكتشاف هذه المواهب، وصقلها، بإشراكهم بمسابقات مختلفة، وتقديم هدايا لهم، علاوة على إشراكهم  بلقاءات لصقل مواهبهم".

 

تقول رؤى أمجاد المصري –طالبة من مدرسة بنات سلفيت الثانوية: " زميلتي آلاء تملك موهبة في الرسم منذ طفولتها، ولطالما أبهرتنا بلوحات تبدعها بحرفية عالية، تأسر الأنظار".

تشارك الطالبة دينا ماجد مطر زميلتها رؤى أمجاد بالرأي، حيث أجمعت كلاهما -كما البقية -على موهبة آلاء بالرسم، والتي وصفتها زميلتها دينا مطر بالإبداع، مشيرة إلى كون رسومات آلاء تعبر عنها، لا سيما وأن آلاء تنتقي ألوان ومواضيع لوحاتها بعناية، تنتهي بها بلوحات تأسر كل من ينظر إليها، مؤكدة كونها تتابع باستمرار ما تنشره آلاء من رسومات ولوحات على مواقع التواصل الإجتماعية.

الطالبة آلاء عودة من الصف الحادي عشر بمدرسة بنات سلفيت الثانوية، كانت قد بدأت الرسم في عمر مبكر، ولطالما حظيت لوحاتها بإعجاب كل من يراها من أهل وأصدقاء ومدرسات بالمدرسة، فهي تطمح أن تغدو رسامة مشهورة بالمستقبل، و ترغب بدراسة الفنون حينما تكبر، لتواصل صقل مهارتها التي بدأت بموهبة فغدت حلما جميلاً يرافق آلاء ويكبر معها كل يوم.

يذكر أن المسابقة التي شاركت بها آلاء منفذة من طاقم شؤون المرأة ضمن المبادرات الشبابية التي ينفذها في 20 منطقة في الضفة الغربية وقطاع غزة لدعم مشاركة المرأة السياسية، وذلك ضمن مشروع حقي في مستقبلي الذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة "كير" وبدعم من  الاتحاد الأوروبي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المزيد من الصور
"آلاء نظير عودة " موهبة في عالم الفن لم تكتشف بعد
"آلاء نظير عودة " موهبة في عالم الفن لم تكتشف بعد
"آلاء نظير عودة " موهبة في عالم الفن لم تكتشف بعد
"آلاء نظير عودة " موهبة في عالم الفن لم تكتشف بعد
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017