الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مداهمات بالضفة بعد ساعات من قمع المسيرات الاسبوعية
تاريخ النشر: السبت 25/03/2017 04:53
مداهمات بالضفة بعد ساعات من قمع المسيرات الاسبوعية
مداهمات بالضفة بعد ساعات من قمع المسيرات الاسبوعية

 نابلس:أصداء- داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت عدة بلدات ومناطق بالضفة الغربية بعد ساعات من قمعها المسيرات الاسبوعية مساء الجمعة.

واعتقلت قوات الاحتلال في اماكن مختلفة ثلاثة شبان  وهم الشاب ثائر عواد من بلدة عورتا والأسير المحرر أسيد الورديان من بيت لحم  ومحمد عماد جرادات 17 عاماً من سعير.

كما اقتحمت الليلة بلدة بيت أمر شمال الخليل ،واطلقت قنابل الغاز بكثافة، ما ادى لوقوع عدد من حالات الاختناق، وداهمت عدة منازل و محال تجارية. كما انتشر جنود الاحتلال في محيط المقبرة الاسلامية بمخيم عايدة شمالي مدينة بيت لحم .

وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق امس الجمعة، بقمع قوات الاحتلال لمسيرات كفر قدوم ونعلين وبلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان، منددين خلالها باستهداف أربعة شبان قرب مخيم الجلزون أمس، والتي أدت إلى استشهاد الفتى محمد حطاب وإصابة رفاقه بجروح خطيرة.

 

وذكرت مصادر محلية بقرية نعلين أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الاسفنجي، والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه المشاركين لدى وصولهم الى منطقة بوابة العصفور، ما أدى الى اصابة عدد من المشاركين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع عولجوا ميدانيا.

 

وأفاد عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في نعلين محمد عميرة، أن مسيرة اليوم تأتي إحياءً لذكرى معركة الكرامة، واستنكارًا لجريمة استهداف الشبان الأربعة قرب مخيم الجلزون أمس.

وشارك في مسيرة بلعين التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

.وقمعت قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عامًا ما أدى لإصابة 10 شبان بالاختناق.

 

وذكر منسق المقاومة الشعبية في البلدة الواقعة شرق قلقيلية بشمال الضفة الغربية المحتلة مراد شتيوي أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة بوابل كثيف من قنابل الغاز والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017