الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
معرض "سلاسل من عز" لإحياء فعالية يوم الأسير الفلسطيني
تاريخ النشر: الثلاثاء 28/03/2017 19:36
معرض "سلاسل من عز" لإحياء فعالية يوم الأسير الفلسطيني
معرض "سلاسل من عز" لإحياء فعالية يوم الأسير الفلسطيني

 مرام بني عودة-نابلس-نظمت حركة الشبية الطلابية معرض سلاسل من عز اليوم الثلاثاء الموافق 28-3-2017م في الساحة الرئيسية في الحرم الجامعي الجديد، وذلك إحياء لفعاليات يوم الاسير الفلسطيني، حيث تم افتتاح المعرض في الساعة 12 ظهراً، بحضور عدد من الشخصيات البارزة في فلسطين من ضمنهم اعضاء في إقليم فتح في مدينة نابلس.

وأكد مسئول المعرض نديم أبو شمس "بأن المعرض الذي افتتح في جامعة النجاح يجسد أكبر قدر من معاناة الاسير الفلسطيني، واستذكار ولفت انتباه الطلبة عن معاناة الاسرى، وأضاف أبو شمس قائلا:هدفنا تذكير الطلبة بأن هنالك أكثر من6000أسير داخل السجون، وعلاوة على ذلك سبق ونفذنا مثل هذا المعرض بأسم أخر وهو شموع الإنتصار".

يقول ابو شمس واجهتنا صعوبة تجسيد واقع ومعاناة الاسرى، وذلك لأن المعاناة هائلة، وتم تجسيد معظم معاناة الاسرى ولم يتم التطرق الى المعاناة بكاملها.

وأضاف هنالك فعالية شبه يومي يتم فيها عرض اعمال درامية مسرحية ،تمثل صور واقعية من معاناة الاسرى، وأساليب التحقيق، وأساليب القمع التي يواجهها الاسرى سواء من ناحية العنف، أو من ناحية نفسية من خلال الضغط عليهم من خلال الاسرى المحررين، وسوف يتم اعتماد المعرض كحدث سنوي في جامعة النجاح لحركة الشبيبة الطلابية، وفي السنوات الاخرى سيتم اعتمادة كحدث على مستوى الوطن بكامله ليس فقط في جامعة النجاح، إنما ستتم في جامعات اخرى، وأضاف ابو شمس المعرض يمثل صورة واقعية ولكن لا يمثل 1% من المعاناة التي يواجههوها الاسرى داخل السجون.

من جهته اكد زياد الاطرش اخر يوم من المعرض سيتم تجسيد صفقة تبادل وافراج عن الاسرى.

بدورها اكدت تسامي رمضان عضو في الهيئة الادارية لحركة الشبيبة الطلابية، "المعرض رائع ويحاكي أجواء السجون الاسرائيلية، ويعرض المراحل التي يمر بها الاسير الفلسطينيي، من اضراب عن الطعام، وصور عن قادة الحركات الطلابية والاحزاب السياسية ، واتمنى التوفيق للجميع".

وقالت هنادي الخليلي ابو بكر عضو اقليم فتح،: "حضرت الى المعرض ومجرد رؤيتي للمعرض حضر شريط من ذاكرتي من معاناة زيارتي لاخواني، واهلي، وزوجي بالسجون الاسرائيلية، وكل شبابنا الفلسطينين مجرد دخولي المعرض شعرت بكتمان قلبي، وأنني بقلب الحدث، وكأنني في سجن اسرائيلي ( من شبح،غرفة المريض من صور معبرة ناطقة من داخل السجون). وتضيف ابو بكر "معرض رائع في فترة زمنية قصيرة، واذا هنالك اي كلمة توصف اكثر من رائع يستحقها هذا المعرض، وهذا يدل على الجيل الشبابي ونحن نعتمد في هذا الوضع السياسي الذي نعيشه على هذا الجيل المتعايش مع القضية الفلسطينية، وفي ظل الظروف التي نعيشها في الضفة الغربية أتمنى أن يبقى هذا النفس مستمر".

يذكر أن معرض سلاسل من عز جاء بتنظيم من حركة الشبية الطلابية ويستمر لمدة يومين احياءً لفعالية يوم الاسير الفلسطيني.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017