حملة اعتقالات وأوامر بالهدم في القدس
تاريخ النشر: الخميس 13/02/2014 09:55
حملة اعتقالات وأوامر بالهدم في القدس
حملة اعتقالات وأوامر بالهدم في القدس

 شنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء حملة اعتقالات بحق مجموعة من الأطفال والشبان في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، في حين وزعت طواقم بلدية الاحتلال أوامر هدم إدارية ببلدة سلوان.


وذكر رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب أن قوات الاحتلال شنت هجمة واسعة في البلدة القديمة أمس، واعتقلت مجموعة من الشبان والأطفال على خلفية مواجهات حدثت في البلدة، وتم عرضهم على محكمة الصلح الإسرائيلية بتهمة إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة.

وأوضح أن سلطات الاحتلال مددت اعتقال الشاب عبد الرحمن الشلودي إلى يوم الثلاثاء المقبل، وكذلك تمديد اعتقاله والد ادريس إلى صباح اليوم.

وفي السياق، أفاد شهود عيان أن شرطة الاحتلال اعتقلت الشابين محمد العجلوني (19عامًا) ومحمد الجولاني من حارة باب حطة، واعتدت عليهما بالضرب المبرح.

وأشار الشهود إلى أن الشابين كانا يقفان في شارع صلاح الدين، وجرت بينهما وموظف بلدية الاحتلال مشادات كلامية، وخلال ذلك حضرت قوة من الشرطة واعتقلتهما واعتدت عليهما، كما تم الاعتداء على والدة أحدهما أثناء محاولتها رؤية ابنها.

من جهة أخرى، أفاد محمد محمود محامي مؤسسة الضمير أن قاضي محكمة الصلح قرر تمديد توقيف رؤوف أبو ريالة ومحمد هيثم محمود لليوم الخميس، لاستكمال التحقيق معهما.

وأفرج قاضي محكمة الصلح عن القاصرين علي دعنا وفؤاد القاق بشرط الحبس المنزلي لـ 21 يوليو 2014 في حين يسمح لهما بالذهاب إلى المدرسة مع مرافق، إضافة الى تسليم نفسيهما في التاريخ ذاته لقضاء شهرين في السجن بتهمة إلقاء الحجارة في المسجد الأقصى، علمًا أن القاصرين بالصف التوجيهي.

وأشار القاق إلى أنه اعتقل على يد أحد أفراد المستعربين عند باب الأسباط عقب مواجهات في المسجد الأقصى، ونقل إلى مخفر شرطة باب الأسباط، وتعرض هو ودعنا للضرب المبرح من قبل الجنود.

وفي سياق آخر، وزعت طواقم بلدية الاحتلال أوامر هدم إدارية في أحياء بلدة سلوان بالقدس، بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد شهود عيان أن طواقم البلدية داهمت أحياء سلوان ووزعت أوامر هدم إدارية على عدد من المنازل السكنية، وخلال ذلك حصلت مشادات كلامية مع الشابين مصطفى صيام ومحمد قراعين، مشيرين إلى أن موظف البلدية قام برش غاز الفلفل على الشابين، فيما اعتدت قوات الشرطة عليهما واعتقلتهما.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال عنان بيضون، بعد مداهمة منزله في حي وادي حلوة، بحجة أنه قام بالبناء على قطعة أرض تملكها "سلطة الآثار."

نقلا عن وكالة صفا

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)