علماء امريكيون يقتربون من الوصول لعلاج "الزهايمر"
تاريخ النشر: الخميس 16/04/2015 11:03
علماء امريكيون يقتربون من الوصول لعلاج "الزهايمر"
علماء امريكيون يقتربون من الوصول لعلاج "الزهايمر"

 استطاع العلماء الوصول الى اكتشاف جديد في علاج مرض الزهايمر، حيث اكتشفوا السبب المحتمل وراء الاصابة بالمرض، وهذا الامر سوف يساعدهم على اكتشاف دواء جديد لعلاجه.

ووفقا لما نشرت صحيفة "ذي اندبندت" البريطانية اليوم الاربعاء، فقد قال علماء في جامعة ديوك بولاية كاليفورنيا الامريكية ان ما تم اكتشافه قد يفتح الابواب امام الاحباط الكبير الذي اصاب العالم من العثور على علاج للخرف الذي يصيب الانسان.

وقالت الصحيفة ان الباحثين في جامعة ديوك قد اعلنوا ان الدراسات التي اجروها على الفئران بخصوص الزهايمر قد ادت الى الوصول الى اكتشاف جديد يعتقدون انه سوف يساهم في الوصول الى علاج للمرض.

ولاحظ العلماء انه في حالات الزهايمر، فان خلايا الجهاز المناعي التي تحمي الدماغ في العادة، تقوم باستهلاك المغذيات الحيوية التي تسمى بالأرجنين، ومن خلال منع حدوث هذه العملية باستخدام الادوية، استطاع العلماء منع تكوين ويحات أميلويد في الدماغ الذي يعتبر السبب في حدوث المرض.

ويذكر ان مرض الزهايمر، هو احد أمراض الدماغ التي تسبب ضعف الذاكرة والادراك، وتم اكتشافه عام 1907 من قبل العالم الألماني الويس الزهايمر. ووفقاً للدراسات فان الإنسان يعيش في المعدل حوالي 7 سنوات بعد اصابته في المرض، وان 3 بالمائة من المصابين فقط يعيشون حوالي 15 سنة.

ورحب العلماء في المملكة المتحدة بهذا الاكتشاف، واعتبروا ان ذلك قد ساعدهم في فهم مرض الزهايمر وانه فتح ابوابا جديدة امام فرصة الوصول الى علاج في المستقبل، حيث يوجد في بريطانيا 500 الف مصاب بالزهايمر.

نقلا عن  القدس دوت كوم 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)