مصرع واصابة 57 مصريا نتيجة سوء الاحوال الجوية
تاريخ النشر: الثلاثاء 19/01/2016 23:05
مصرع واصابة 57 مصريا نتيجة سوء الاحوال الجوية
مصرع واصابة 57 مصريا نتيجة سوء الاحوال الجوية

 أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان بمصر عن وفاة 3 مواطنين و إصابة 54 آخرين بسبب عدد من حوادث الطرق الناتجة عن سوء الأحوال الجوية.

واكد المتحدث الرسمي خلال بيان صحفي اليوم الثلاثاء وفاة 3 مواطنين وإصابة 30 آخرين بإصابات مختلفة اثر تصادم يارتين علي طريق مصر الاسكندرية الصحراوي و تم نقل جميع المصابين لمستشفى وادى النطرون المركزى.

وفى محافظة الجيزة خلف حادث إنقلاب ميكروباص - طريق مصر أسيوط الغربي قبل مدخل العياط اتجاه القاهرة- 15مصاباً بإصابات مختلفة تم نقلهم لمستشفى الواسطى المركزي.

وفي محافظة المنيا، أسفر حادث تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة نقل بالطريق الزراعي أمام كوبري بني مزار، عن إصابة 7 مواطنين بإصابات مختلفة تم نقلهم لمستشفى المنيا العام .

كما نصح الدكتور وجدي أمين مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، جميع المواطنين، توخي الحذر في التعامل مع الأجواء الترابية، خاصة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض وحدوث المضاعفات بسبب التراب وهم مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، مرضى العيون، الأطفال أقل من خمس سنوات، السيدات الحوامل، ناصحًا إياهم بأخذ تطعيم الإنفلونزا حيث أنها تنتشر في هذه الأوقات.

وأضاف أنه حال وجود ضرورة لتعامل تلك الفئات مع هذه الأجواء مباشرة، يراعى إرتداء الملابس الثقيلة، وارتداء الكمامات على الوجه لمصابي حساسية الصدر والأنف أو الجيوب الأنفية.

ونصح مصابي الحساسية بالإلتزام بالأدوية وتعليمات الأطباء وضرورة حمل بخاخة الصدر حتى يمكن تناولها وقت الضرورة، مع ضرورة التوجه لأقرب مستشفى في حال عدم الإستجابة للأدوية أو الشعور بضيق شديد بالتنفس.

ووجه أمين المواطنين الأصحاء الذين لا يعانون من الحساسية، باستخدام الكمامات في حالة الخروج من المنزل حتى تحول دون وصول الأتربة للجيوب الأنفية والصدر.

وناشد سائقي المركبات توخي الحذر ، حيث أن هذه الأجواء تؤثر بشكل مباشر على الرؤية مما ينذر بحدوث تصادمات.

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)