الاحتلال يعتقل شابين من بيتا ويدهم مدينة نابلس
تاريخ النشر: الأثنين 10/02/2014 09:40
الاحتلال يعتقل شابين من بيتا ويدهم مدينة نابلس
الاحتلال يعتقل شابين من بيتا ويدهم مدينة نابلس

 

اقتحم جيش الاحتلال فجر اليوم مدينة نابلس وتمركز في شارع كشيكة، كما اعتقل شابين في بلدة بيتا الليلة الفائتة.

 

وافاد شهو عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد أحمد الشرفا (20 عاما)، ومحمد محمود معالي (23 عاما) خلال استقبالهم للأسير المحرر حسن صوان على المدخل الغربي لبلدة بيتا.

 

كما اقتحمت قرابة 30 دورية للاحتلال شارع كشيكة وانتشرت في أطرافه الداخلية للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

وعلم أن سلطات الاحتلال اعتقلت عبود ميسره أيوب (22 عاما) من راس العين ومحمد فريد سليمان صبح (17 عاما) من شارع كشيكه بالمدينة .

 

وفي قرية بورين  تم  اعتقال الشاب قيس بلال عمران (20 عاما)، كما تم اعتقال الشابين شكري الخواجا وعبد القاهر سرور من بلدة نعلين قضاء رام الله بعد دهم منزليها.

 

وقال الباحث في مؤسسة التضامن أحمد البيتاوي: إن "الاحتلال اعتقل القيادي في حماس شكري محمود الخواجا (46 عاما)، والقيادي عبد القاهر علي سرور (42 عاما) خلال اقتحام منزليهما في بلدة نعلين والعبث بمحتوياتها واقتادوهما إلى جهة مجهولة".

 

وأشار البيتاوي إلى أن الخواجا أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد على (15 عاما) ويعاني من ضعف شديد في البصر، وكاد أنه فقد البصر في إحدى عينيه خلال فترة وجوده في السجن، وعدم السماح له بإجراء عملية جراحية".

 

وأوضح الباحث بأن سرور أجرى عملية قلب مفتوح منذ الصغر واعتقل لمدة سبع سنوات بصورة متقطعة، ويرفض الاحتلال السماح له بالسفر للعلاج من أجل تغيير صمامات القلب، علما بأن الاحتلال أفرج عنه قبل نحو شهر".

 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)