وزير الصحة يبحث الأوضاع الصحية مع عدد من الجهات الدولية
تاريخ النشر: الجمعة 14/07/2017 06:41
وزير الصحة يبحث الأوضاع الصحية مع عدد من الجهات الدولية
وزير الصحة يبحث الأوضاع الصحية مع عدد من الجهات الدولية

رام الله - بحث وزير الصحة د. جواد عواد الأوضاع الصحية في دولة فلسطين مع عدد من الجهات الدولية وذلك خلال عقده إجتماعات منفصلة مع منظمة الصحة العالمية، وسفير أوكرانيا المعتمد لدى دولة فلسطين، ووفد من جمعية الأطباء الفلسطينيين الأمريكان من أبناء رام الله في الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث أستقبل وزير الصحة في مكتبه برام الله مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين د. جيرالد روكينشواب، وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة الأوضاع الصحية في فلسطين، وأبرز المعيقات التي تعترضة من ، إضافة الى أبرز التطورات على الصعيد الصحي في كافة محافظات الوطن.


وتم الإتفاق على الدعوة لعقد إجتماع موسع مع كافة المنظمات والهيئات الصحية الدولية من أجل مناقشة أخر التطورات الصحية، إضافة الى إطلاع هذه المنظمات على الجهود المبذولة من وزارة الصحة لتوفير الخدمات الطبية لأبناء شعبنا، في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

وكان وزير الصحة قد بحث من السفير الأوكراني نيكولا ليشينكا سبل تعزيز التعاون المشترك، حيث قدم الوزير عواد شرحا مفصلا عن الوضع الصحي في فلسطين، وما طرأ عليه من نقلة نوعية في كافة المجالات الطبية.
وشدد وزير الصحة على أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجالات التدريب، والإستفادة من الكفاءات الطبية من الخارج لاسيما أوكرانيا، والإستفادة من الخبرات الأكرانية في تخصصات الطب المختلفة.


من جانبه قدم السفير الأوكراني دعوة رسمية لوزير الصحة لزيارة أوكرانيا والإطلاع على أخر ماوصلت إليه البلاد من تقدم وتطور في كافة المجالات الصحية.

وفي السياق ذاته إستقبل وزير الصحة في مكتبه برام الله وفدا من جمعية الأطباء الفلسطينيين الأمريكان من أبناء رام الله في الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة البروفيسور فايز شامية.
وأستعرض وزير الصحة خلال اللقاء أخر التطورات والإنجازات في القطاع الصحي، إضافة الى الخطط التي تعمل وزارة الصحة على تنفيذها والتي ترتكز على توطين الخدمات الطبية في فلسطين.

وعبر وزير الصحة عن عميق شكره للوفد الطبي المتميز والذي يعمل حاليا في مجمع فلسطين الطبي منذ 10 أيام حيث قام بعمل العديد من الاجراءات التشخيصية الإستشارية، والتدخلات الطبية الجراحية، داعيا الخبرات الفلسطينية في الخارج لتكثيف زياراتها للقطاع الصحي مؤكدا على أن الوزارة تعمل على تذليل كافة العقبات لتسهيل وصولهم الى فلسطين .
 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)