برشلونة يقهر كبرياء السيتي في عقر داره
تاريخ النشر: الأربعاء 19/02/2014 06:10
برشلونة يقهر كبرياء السيتي في عقر داره
برشلونة يقهر كبرياء السيتي في عقر داره

 مانشستر – صفا

أصبح برشلونة على بعد 90 دقيقة من التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على مانشستر سيتي في عقر داره خلال المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء في ذهاب دور الـ 16 للبطولة.

وأحرز ليونيل ميسي الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 54، وعزز داني الفيس الفوز بهدف ثان بالدقيقة 90، لتصبح مباراة العودة المقرر إقامتها يوم 12 مارس المقبل بملعب "الكامب نو" محسومة عملياً، ما لم تحدث المعجزة، علماً بأن ميسي تسبب في طرد المدافع ديميكيلس الذي قام بعرقلته على خط منطقة الجزاء قبل أن يتمكن من تدوين الهدف الأول لبرشلونة.

ودفع "السيتي" ثمن الحذر الشديد الذي دخل به مدربه "بليجريني" اللقاء، ولم يظهر معظم نجوم الفريق بمستواهم المعهود ليقدموا المباراة الأسوأ لهم هذا الموسم.صفا

ونجح برشلونة في فرض إيقاعه على اللقاء بفضل الضغط في الوسط وحرمان "السيتي" من المساحات، إلى جانب إيقاف كافة مفاتيح لعب أصحاب الأرض وبأقل مجهود.

فوز ساحق


بدوره، سحق باريس سان جيرمان الفرنسي منافسه بايرن ليفركوزن برباعية نظيفة على الأراضي الألمانية بملعب "باي أرينا" وسط غضب من جماهير ليفركوزن نتيجة الخسارة المذلة لفريقهم.

وسجل ماتويدي الهدف الأول لسان جيرمان في الدقيقة الثالثة، ثم سجل إبراهيموفيتش في الدقيقة 39 من ركلة جزاء، وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق عاد النجم السويدي وسجل الهدف الثالث لفريقه والثاني له، واختتم كاباي صفقة النادي الفرنسي الجديدة أهداف الفريق بإحراز الهدف الرابع، ليضع النادي الألماني في مهمة شبه مستحيلة على ملعب الأمراء في الإياب.

مباريات الأربعاء


وتتواصل مباريات البطولة الأربعاء بلقاء ميلان الإيطالي مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وأرسنال الإنجليزي مع بايرن ميونيخ الألماني. 
تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)