مصر.. تشكيل لجنة للتحقيق في حادث قطارين قتل 36 شخصاً
تاريخ النشر: الجمعة 11/08/2017 22:32
مصر.. تشكيل لجنة للتحقيق في حادث قطارين قتل 36 شخصاً
مصر.. تشكيل لجنة للتحقيق في حادث قطارين قتل 36 شخصاً

القاهرة - خدمة قدس برس


أمر رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، اليوم الجمعة، بتشكيل لجنة فنية من المتخصصين بوزارة النقل للتحقيق فى ملابسات حادث تصادم القطارين بالإسكندرية، لبيان السبب الذى أدى إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى.

وفي بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، قال "إن غرفة العمليات التي تم تشكيلها تواصل متابعة تطورات الحادث والتأكد من توافر كافة الاحتياجات العلاجية للمصابين".

ولفت البيان إلى أن وزيرا الصحة والنقل توجها لمكان الحادث للإشراف على عمليات علاج المصابين، وإعادة حركة القطارات بعد رفع مخلفات الحادث.

وكانت هيئة السكك الحديدية، قد أعلنت اصطدام القطار رقم 13 إكسبريس (القاهرة- الإسكندرية) بمؤخرة قطار رقم ٥٧١ (بورسعيد- الإسكندرية) بالقرب من محطة خورشيد على خط (القاهرة- الإسكندرية).

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أنه نتيجة الاصطدام، سقط جرار القطار الأول وعربتين من مؤخرة القطار الثاني، مما تسبب في وقوع خسائر بشرية.

وقتل 36 شخصا على الأقل في الحادث وأصيب أكثر من مئة آخرين، وفق ما أعلنت وزارة الصحة.

وفي يوليو/ تموز الماضي، أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، تراجع عدد حوادث القطارات خلال يونيو/حزيران الماضي، إلى 116 حادثا أسفرت عن مصرع ثلاثة أشخاص، مقابل 159 حادثا فى مايو/أيار الماضي، أسفرت عن مصرع خمسة أشخاص.
 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)