أسرى فلسطين يطالب بإطلاق سراح الفتى المريض أنس حمارشة
تاريخ النشر: الثلاثاء 10/10/2017 09:21
أسرى فلسطين يطالب بإطلاق سراح الفتى المريض أنس حمارشة
أسرى فلسطين يطالب بإطلاق سراح الفتى المريض أنس حمارشة

طالب مركز أسرى فلسطين للدراسات بتدخل المؤسسات الحقوقية والانسانية للضغط على الاحتلال لإطلاق سراح الفتى المريض " أنس عدنان ياسين حمارشه" ( 17 عاماً) من بلدة يعبد قضاء جنين، والذى يعانى من مرض نادر يشكل خطورة على حياته .
وشدد أسرى فلسطين على ان حياة الطفل "حمارشه معرضه للخطر الشديد وانه مهدد بالإصابة بالشلل نتيجة المرض النادر الذى يعانى منه وهو يعرف باسم "بيرثيز" " تآكل رأس الفخد " ويحتاج الى متابعة صحية ومكوث في المستشفى، وهذا لا يتوفر في سجون الاحتلال مما سيؤدى الى تفاقم حالته وقد لا ينفع العلاج بعد ذلك .


وأوضح أسرى فلسطين بان الاحتلال كان اعتقل الفتى "حمارشه" قبل أيام ونقله الى التحقيق في سجن الجلمة فى ظروف صعبة، ومدد اعتقاله لمدة 11 يوم بناء على طلب النيابة العسكرية التي توجه له تهم كاذبة بإلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال علماً بان لا يستطيع الحركة بشكل جيد نتيجة المرض الذى يعانى منه في قدميه .
وحمَّل "مركز أسرى فلسطين" سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسير الفتى المريض "حمارشه" وعن أي تداعيات تطرأ على حالته الصحية ، نتيجة ظروف التحقيق والسجن الصعبة في مركز الجلمة، مجدداً المطالبة لكافة المؤسسات الدولة التي ترعى حقوق الاطفال بالتدخل العاجل لإنقاذ حياته واطلاق سراحه نظرا لمعاناته من وضع صحى استثنائي و خطير .


 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)