سكايب يستحدث خدمة ترجمة فورية للمحادثات الهاتفية
تاريخ النشر: الأربعاء 28/05/2014 19:38
سكايب يستحدث خدمة ترجمة فورية للمحادثات الهاتفية
سكايب يستحدث خدمة ترجمة فورية للمحادثات الهاتفية

 كشفت شركة ميكروسوفت للبرمجيات عن خدمة جديدة للترجمة الفورية سيتم إضافتها إلى برنامج سكايب للمحادثات الهاتفية عبر الإنترنت.

وقال المدير التنفيذي لشركة ميكروسوفت ساتيا ناديلا إن الشركة ستصدر نسخة تجريبية من الخدمة المسماة "مترجم سكايب"، لتعمل وفق نظام تشغيل ويندوز 8 في وقت لاحق من العام الجاري.

وتأتي هذه الخطوة وسط زيادة التنافس بين شركات البرمجيات في مجال خدمات الاتصالات الهاتفية المعتمدة على شبكة الإنترنت، مما دفع الشركات على البحث عن طرق لجذب مزيد من المستخدمين.

ووفقا لشركة ميكروسوفت فإن برنامج سكايب يستخدمه حاليا نحو 300 مليون مستخدم شهريا حول العالم.

وقال ناديلا الذي تولى منصبه في فبراير/ شباط الماضي: "سيكون من السهل عليك وفقا للبرنامج أن تتحدث لأي شخص دون حواجز لغوية".

"عقود من العمل"

وكشفت شركة ميكروسوفت عن هذه التقنية لأول مرة خلال مؤتمر في الصين قبل نحو عامين.

وذكرت الشركة حينها في مدونة إلكترونية إن الباحثين العاملين في الشركة وفي جامعة تورنتو حققوا تقدما كبيرا بخفض معدل الخطأ في تمييز المحادثات بنحو 30 في المئة.

وقالت الشركة إنها حققت ذلك باستخدام تقنية تسمى "شبكات الاتصال العصبية العميقة" والتي تحاكي سلوك المخ البشري، وتسمح للباحثين بتطوير طرق ترجمة أفضل وأكثر تمييزا من الطرق السابقة.

وأضافت: "كلما أضفنا المزيد من البيانات إلى التدريب نعتقد أنه بإمكاننا الحصول على نتائج أفضل".

وقال غورديب بول نائب رئيس شركة سكايب الثلاثاء إن الخدمة الجديدة هي نتاج "عقود من العمل".

وأضاف: "لقد استثمرنا في تمييز الكلام والترجمة الآلية وتقنيات التعليم الآلي لأكثر من عقد من الزمان. والآن تظهر هذه العناصر كمكونات مهمة في هذا العصر الذي يتزايد فيه الاعتماد على الحواسب الشخصية".

ولم توضح الشركة إذا كانت ستقدم هذه الخدمة مجانا أم سيدفع المستخدمون مقابلا لها.

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)