العراق.. حريق يطال صناديق الانتخابات البرلمانية في بغداد
تاريخ النشر: الأحد 10/06/2018 17:29
العراق.. حريق يطال صناديق الانتخابات البرلمانية في بغداد
العراق.. حريق يطال صناديق الانتخابات البرلمانية في بغداد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية باندلاع حريق بعد ظهر اليوم الأحد في مبنى يضم مخازن تابعة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات قرب مقر الوزارة وسط العاصمة العراقية بغداد.

وذكر بيان لعضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة العاصمة العراقية بغداد محمد الربيعي، اليوم الأحد ان "صناديق الاقتراع التابعة لمفوضية الانتخابات في قاطع الرصافة التابعة لمخازن وزارة التجارة في قاطع الكيلاني وسط العاصمة بغداد احترقت بالكامل".

وأشار الربيعي، أن الحريق استهدف "المخازن التي استأجرتها المفوضية من وزارة التجارة لوضع صناديق الاقتراع داخلها".

وأوضح الربيعي "كانت هذه المخازن تخضع للحراسة المشددة، والحريق الحالي استهدف صناديق الاقتراع الخاصة بجانب الرصافة، ما أدى إلى احتراقها بالكامل"، وفق تعبيره.

ويأتي الإعلان عن حرق المخازن التي استأجرتها المفوضية من وزارة التجارة لوضع صناديق الاقتراع داخلها، بالتزامن مع إعلان مجلس القضاء الاعلى في العراق، اليوم الأحد، تسمية القضاة المرشحين للانتداب للقيام بصلاحيات مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والقضاة المرشحين لإشغال مهمة مدراء مكاتب المفوضية في المحافظات، والإشراف على عملية إعادة العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات الأخيرة.

وكان مجلس النواب العراقي صوت بجلسته الاستثنائية على التوصيات التي صادق عليها مجلس الوزراء بشأن خروق العملية الانتخابية، كما صوت على الغاء نتائج انتخابات الخارج والنازحين.

وألزم المجلس مفوضية الانتخابات بإعادة الفرز اليدوي في عموم البلاد وإلغاء جهاز تسريع النتائج، كما قرر انتداب 9 قضاة بدل أعضاء المفوضية الحاليين.

كما صوّت مجلس النواب على إلغاء المادة 38 من قانون الانتخابات.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات العراقية النتائج النهائية للانتخابات النيابية في 19 أيار (مايو) الماضي، وأشارت إلى تصدّر "تحالف سائرون"، المدعوم من رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر بـ54 مقعداً من أصل 329 مقعدا في البرلمان، يليه "تحالف الفتح"، الذي يتزعمه هادي العامري، بـ47 مقعداً، و"تحالف النصر" بزعامة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بـ42 مقعداً.

أما الشكاوى فبلغت 1416 شكوى بينها 30 حمراء.
 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)