الكرة النسائية تنصف فلسطين في جوائز الاتحاد الآسيوي
تاريخ النشر: الأربعاء 28/11/2018 21:05
الكرة النسائية تنصف فلسطين في جوائز الاتحاد الآسيوي
الكرة النسائية تنصف فلسطين في جوائز الاتحاد الآسيوي

نجح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في الفوز بجائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين 2018 فئة "الاتحاد الطامح"، وذلك في الحفل السنوي للاتحاد القاري والذي أقيم، اليوم الأربعاء، في مسقط.

وقد تسلمت الجائزة نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، سوزان شلبي، والتي تدير ملف تطوير كرة القدم النسائية في فلسطين.

وكان عام 2018 مميزاً بالنسبة لكرة القدم النسائية في فلسطين، حيث شهدت بدايات شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري نجاح منتخب فلسطين للسيدات في التأهل لأول مرة في تاريخه إلى المرحلة الثانية من تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، بعد حصده المركز الثالث في المجموعة الرابعة.

وسلط ذلك التأهل التاريخي الضوء على خطط الاتحاد الفلسطيني الطموحة حول تنمية كرة القدم النسائية، والتي بدأت نتائجها تظهر بتأهل منتخبها الأول الذي اعتمد على لاعبات سبق لهن اللعب في المسابقات الآسيوية بفئتي الناشئات والشابات.

ومنذ 2013 لم تغب المنتخبات الفلسطينية النسائية عن منافسات التصفيات الآسيوية بفئاتها الثلاث (الناشئات - الشابات - الأول)، وكان آخرها في العام الجاري بالمشاركة في تصفيات كأس آسيا للناشئات 2019 في تايلاند.

ويعد استمرار مشاركة المنتخبات النسائية في التصفيات الآسيوية بفئاتها الثلاث، بغض النظر عن تواضع نتائجها، دليلاً على طموح الاتحاد الفلسطيني في تطوير الكرة النسائية

نقلاً عن : كووورة  

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)