الاتحاد الأوروبي يغلق مجاله الجوي أمام "بوينغ 737 ماكس"
تاريخ النشر: الأربعاء 13/03/2019 05:56
الاتحاد الأوروبي يغلق مجاله الجوي أمام "بوينغ 737 ماكس"
الاتحاد الأوروبي يغلق مجاله الجوي أمام "بوينغ 737 ماكس"

حظر الاتحاد الأوروبي مرور الطائرات من طراز "بوينغ 737 ماكس" بأجوائه، بعد يومين من حادثة تحطم الطائرة الإثيوبية ومقتل جميع ركابها.

وقررت وكالة سلامة الطيران الأوروبية، الثلاثاء، إغلاق المجال الجوي الأوروبي أمام طائرات بوينغ 737 ماكس 8 و9 كما أعلنت الوكالة على موقعها الإلكتروني.

وأكدت الوكالة أنها "قررت تعليق جميع العمليات الجوية للطرازين المعنيين".

وأشارت إلى أن "الأسباب المحددة" لتحطم طائرة 737 ماكس التابعة لخطوط "لايون إير" الإندونيسية في تشرين الأول/أكتوبر وأدى إلى مقتل 189 شخصا، لا تزال قيد التحقيق.

وأضافت: "منذ ذلك الحادث، وقع حادث قاتل آخر" في إشارة إلى تحطم الطائرة التابعة للخطوط الإثيوبية الذي أسفر عن مقتل 157 شخصا.

وتابعت: "في هذه المرحلة المبكرة من التحقيقات، لا يمكن استبعاد أن أسبابا متشابهة ربما أسهمت في الحادثين".

 

اقرأ أيضا: الرحلة رقم 302: ثاني طائرة بوينغ 737 تتحطم خلال 4 أشهر

وقالت إنه "استنادا إلى جميع المعلومات المتوفرة، فإن الوكالة تعتبر أنه ربما يكون من الضروري اتخاذ خطوات أخرى لضمان أهلية هذين الطرازين المعنيين للطيران".

وتسببت حادثة الطائرة الإثيوبية بتدهور أسعار أسهم الشركة، إذ فقدت 13% من قيمتها الاثنين، في أكبر انخفاض في أسعار أسهم الشركة منذ عقدين تقريبا.

ومن ناحيتها، فرضت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية على شركة بوينغ تعديل طائراتها من طراز "737 ماكس-8" و"737 ماكس-9"، وذلك خلال مهلة أقصاها شهر نيسان/ أبريل المقبل.

وتشمل أهم التعديلات التي طلبتها الإدارة الأمريكية من شركة بوينغ إجراء تعديلات تخص بشكل أساسي البرمجيات ونظام تفادي سقوط الطائرة.

 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)