* " فنجان قهوة سادة " *
تاريخ النشر: الثلاثاء 30/04/2019 06:14
* " فنجان قهوة سادة " *
* " فنجان قهوة سادة " *

- لغايات الحفاظ على السلم الأهلي ، والنسيج الإجتماعي، والترابط الوطني .أود الإعلان عن إنطلاق فعاليات" الجاهات في الأزمات " من أجل حل القضايا التالية :-
* اولا :- الطوشة الكبرى في قرية نيربة ، والتي اندلعت في الأسبوع الفائت ، بين حمولتي الخرق والمنطار ،بسبب الخلاف على مصف سيارة المختار خميس جمعة. وذهب ضحيتها الطفل -وحيد اهله- فلاح الأمير 9 اعوام .واشعلت النيران الصديقة ب 15 سيارة خاصة وحكومية و3 محلات تجارية . وتم نحر 7رؤوس غنم سمار ، و 9 كرار اصل قبرصي.
* ثانيا :- إقتحام عدد من المسلحين من عائلة الدباديب حارة الشايفات اثناء احتفالاتهم بطهور حفيد كبيرهم " ابو الفهد الطخيخ ". وذلك احتجاجا على ارتفاع صوت أغانيهم المنبثقة من الديجي الخاص بهم . وقد نجم عن حادثة الاقتحام اخذ عائلة الدباديب من عائلة الشايفات 4 سبايا و4 اسرى .وتم فرض ضريبة طاعة، وتحطيم 15جهاز ايفون 9 و10 جلايات نوع كيمو .
* ثالثا :- حادثة اعتداء شباب حارة الخلايل في قرية الظهرة على مطعم فلافل ابو ناصر الشاطر. بدعوى إثارة هتافاته الاحتجاحية في المسيرات المختلفة النعرات الطائفية .وقد أدى الهجوم الغادر إلى تحطيم الكشك الخاص بالمعتدى عليه .
* رابعا :- الجريمة الإلكترونية التي ارتكبها الصحفية مالكة الأحزان تجاه رئيس بلدية السكة الكبرى . ووضعها عبارة مخلة بالآداب على حائط تواصله الاجتماعي "الفيس بوك " .
والتي أدت إلى اعتقال الأعلامية الملتزمة بتهمة الإخلال بالحريات العامة والمتوسطة.
* خامسا :- حادثة دهس السائق فريحان الطائش للسيدة جفنات ابو العينات. والتي أدت إلى وفاتها، تاركة 5 اطفال صغار وزوج سيتزوح بعد الاربعين . علما بأن هذا الحادث هو السابع من نوعه الذي يرتكبه السائق المذكور على خط رام الله نابلس وبالعكس .
* أرفع القبعات إحتراما لقامات الإصلاح العشائري في فلسطين لدورهم الاجتماعي والوطني المميز. وتقلقني في الوقت نفسة الإطاحة بهيبة القانون العام .وترعبني أغنية "عل الفنجان يا طخيخ عل الفنجان " ، وقصيدة " البيت إلي فش فيه مشكلجي حرام طيحه " .وفهكم كفاية..
* " نص د. عدنان ملحم " * .
 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)