جمعية التضامن تنفذ صرفية للأيتام بقيمة 116 ألف دينار أردني
تاريخ النشر: الأحد 12/05/2019 08:44
جمعية التضامن  تنفذ صرفية للأيتام بقيمة 116 ألف دينار أردني
جمعية التضامن تنفذ صرفية للأيتام بقيمة 116 ألف دينار أردني

أفادت جمعية التضامن الخيرية أن الجمعية ستبدأ بصرف الكفالات المالية لمجموعة من الأيتام المكفولين لديها والبالغ عددهم 1402 من أفراد من مدينة نابلس وذلك عن الأشهر 1—3—2019 حيث سيتم صرف مبلغ 116215 دينار أردني على 850 أرملة ، وذلك بعد أن أنهى قسم الأيتام والدائرة المالية من عمل التقارير اللازمة لذلك.

 

وأشار د.مقبول أن هذه الصرفية تصرف كل ثلاثة شهور تقريبا على الأيتام وذلك من خلال ما يقدمه قسم الأيتام التابع لجمعية التضامن الخيرية من تقارير دورية عن أوضاع الأيتام ومعيليهم وعن دراسة جميع ما يخصهم وذكر احتياجاتهم و شرح مفصل عن أوضاع المسكن والديون والدخل و أثاث المنزل و الوضع الدراسي لليتيم وعن حالته الصحية وحالة المعيل.

بدوره تقدم رئيس الجمعية ورئيسة قسم الأيتام السيدة سعاد الحجاوي والهيئة الإدارية وجموع الأيتام وعائلاتهم بعظيم الشكر والامتنان لكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية .

وتحدث رئيس الجمعية عن استعداد الجمعية لمشاريع رمضان للعام 2019 مشيداً بالجهود المباركة والتبرعات التي تساهم في إسعاد الأطفال الأيتام وعائلاتهم وأكد أن الجمعية أنهت مراحلها الأخيرة في التجهيز لشهر رمضان مستعدة لاستقبال رعاياها والبدء بتنفيذ مشاريع رمضان المتنوعة والتي ستكون عوناً كبيراً لكثير من الأسر ، وأكد أيضاً بأن الجمعية مستمرة في جمع التبرعات وقد زارت عدد كبير من المؤسسات في المحافظة وسوف تواصل الزيارات.

 

وشدد د. علاء مقبول على أهمية رعاية الأيتام ودعمهم خاصة في رمضان من خلال المشاريع التي تنفذها الجمعية لما تفتقده منازلهم من رعاية وغذاء ، فهم جيل المستقبل وليس لهم ذنب بأنهم بدون معيل يساندهم، مشيرا إلى أهمية رسم البسمة على وجوههم من خلال إسعادهم بملابس العيد التي ينتظرونها طوال العام ليتباهوا بها أمام أصدقائهم، وتوجه رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية بشكرهم لكل من سيساند الجمعية ويدعمها في مشاريع رمضان وثمن على قيمة التبرعات وتأثيرها في نفوس المستفيدين منها

 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)