أردوغان: لا رجعة عن صفقة "إس-400" الدفاعية
تاريخ النشر: الثلاثاء 04/06/2019 13:52
أردوغان: لا رجعة عن صفقة "إس-400" الدفاعية
أردوغان: لا رجعة عن صفقة "إس-400" الدفاعية

أنقرة - خدمة قدس برس
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن بلاده لن تتراجع عن صفقة شراء منظومة "إس-400" الدفاعية الروسية.

وأعرب أردوغان، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء التركية الرسمية عن استعداد بلاده لاتخاذ الخطوات المناسبة بخصوص شراء منظومة "باتريوت" الأمريكية، "إذا وصلنا عرض جيد على غرار العرض الروسي المتعلق بصواريخ إس-400".

وأردف: "لكن للأسف لم يأتنا عرض من الجانب الأمريكي بخصوص باتريوت، وأساس الربح المتبادل في التجارة الدولية أمر ضروري لكل دولة، وفي حال عدم تحقق هذا الأمر فإننا لسنا مجبرين على شراء أي شيء".

وأكد قائلا: "لدينا اتفاقية أبرمناها (مع الجانب الروسي) ونحن مصممون عليها، ولا رجعة عن اتفاقية شراء منظومة إس-400 الدفاعية".

وفيما يتعلق بالأوضاع في إدلب السورية، قال أردوغان إن "تركيا تواصل مباحثاتها مع كل من له علاقة بخصوص سوريا وإدلب ومنبج وشرق الفرات والحزام المزمع، مواقفنا ثابتة وستبقى كذلك".

وأكد أردوغان أنه مستعد للتباحث مع نظيريه الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين عند أي حالة طارئة بخصوص إدلب.

وأعرب عن تمنيه بوقف قصف المدنيين بالبراميل المتفجرة في إدلب، معربا عن أسفه لما يجري.

وتشن قوات النظام وحلفاؤه الروس ومجموعات تابعة لإيران غارات عنيفة على منطقة خفض التصعيد، التي تم التوصل إليها بموجب مباحثات أستانة في إدلب.

والاثنين أعربت الأمم المتحدة عن قلقها "البالغ" إزاء استمرار الأعمال العدائية في منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا، والتي أسفرت عن مقتل 160 مدنياً على الأقل، وتشريد مئات الآلاف.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغريك، للصحفيين في نيويورك إن نحو 307 آلاف شخص اضطروا للنزوح خلال الفترة من 1 أبريل/نيسان و22 مايو/أيار الماضيين ويعيش معظمهم خارج المخيمات ومراكز الاستقبال.

 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)