الوزير سالم : لا تهاون مع المتجاوزين لقوانين السير
تاريخ النشر: الأربعاء 12/06/2019 09:10
الوزير سالم : لا تهاون مع المتجاوزين لقوانين السير
الوزير سالم : لا تهاون مع المتجاوزين لقوانين السير

ترأس معالي وزير النقل والمواصلات عاصم سالم صباح اليوم الثلاثاء 11/6/2019 إجتماعا لطواقم وفرق عمل دوريات السلامة على الطرق ، بحضور مدير عام سلطة الترخيص والمشرف العام على الدوريات أ. يحيى عكوبة ، وعدد من ذوي الاختصاص بالوزارة .
في بداية اللقاء والذي جرى بمقر مديرية النقل والمواصلات برام الله ، ثمن الوزير سالم جهود كافة فرق وطواقم دوريات السلامة على الطرق ومفتشي النقل والمواصلات في مختلف مواقع تواجهدها ، وقدم شكره أيضا للإخوة في شرطة المرور على تعاونهم المستمر لخلق بيئة مرورية آمنة ، تحقق الإستقرار لأبناءنا وتحافظ على أرواحهم وممتلكاتهم .
وشدد الوزير سالم على الدوريات بضرورة التواجد المستمر والإنتشار في أماكن الإزدحام ، وعلى المفارق وفي مراكز المدن للتخفيف على المواطنين وتسهيل حركة تنقلهم ، مشيراً الى أن فترة العيد وبكل أسف قد شهدت العديد من الحوادث المرورية المميتة ، مما دفعنا نحو عقد هذا الاجتماع العاجل ، لمناقشة مختلف السبل التي من شأنها أن تحد من الحوادث المرورية وتحافظ على سلامة كافة مستخدمي الطريق وممتلكاتهم ، داعيا طواقم العمل بالدوريات تشديد الرقابة على المركبات للتأكد من صلاحيتها للسير على الطرقات ، وعدم التهاون مع المتجاوزين لقوانين السير وإتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة والمشددة بحقهم .
وتحدث الوزير ايضا حول سبل الرقابة على كافة المنشآت ومهن المواصلات والتي تشرف الوزارة على ترخيصها. وتم بحث موضوع المشاطب وباهتمام الوزارة بتنظيم وتطوير عملها ، والتأكيد على أصحابها عدم التهاون او التعامل مع المركبات المشطوبة وغير القانونية والتي تتسبب في الكثير من الحوادث المرورية القاتلة . كما تم بحث موضوع الكراجات وآلية متابعتها ، وبحث سبل تقييم منح الرخص الشخصية ، والتشديد على التجاوزات التي تحصل من قبل بعض السائقين .
من جهته قدم مدير عام سلطة الترخيص يحيى عكوبة شكره وتقديره لمعالي الوزير سالم على هذه اللفتة الكريمة ، والاجتماع مع طواقم دوريات السلامة على الطرق ، للإطلاع والوقوف على كافة القضايا التي تخص عملها ، في سبيل تحقيق رؤية الوزارة وإستراتيجيتها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور ،
 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)