"المنار" تبث تسجيلا لاستهداف حزب الله آلية اسرائيلية
تاريخ النشر: الثلاثاء 03/09/2019 06:16
"المنار" تبث تسجيلا لاستهداف حزب الله آلية اسرائيلية
"المنار" تبث تسجيلا لاستهداف حزب الله آلية اسرائيلية

بثت قناة المنار التابعة لحزب الله، مشاهد من العملية التي نفذها الحزب ضد آلية عسكرية إسرائيلية الأحد، عند طريق "ثكنة أفيفيم"، داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

 

ويظهر في التسجيل عربة عسكرية إسرائيلية كانت تسير قرب الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، قبل أن يستهدفها مقاتلو الحزب بصاروخين من نوع "كورنيت" المضادر للدروع، أطلقا بشكل متزامن من مسافة تقدر بـ4 كيلومترات، (حسب تعليق قناة المنار)، نحو الآلية بشكل مباشر، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

 

وكان الإعلام الحربي المركزي لحزب الله قال في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إنه "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر الأحد، قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر، بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم وقتل وجرح من فيها"، فيما قال جيش الاحتلال إن قذيفة مضادة للدروع أطلقت من لبنان تجاه ثكنة "أفيفيم" الإسرائيلية، نافيا إصابة أي من جنوده بالهجوم.

والسبت، قال حسن نصر الله، الأمين العام لـ"حزب الله"، في كلمة متلفزة، إن الرد على الاعتداءات الإسرائيلية "أمر محسوم"، وإن قلة قليلة هي المعنية بأمر الرد، وهو في يد القادة الميدانيين.

من جهته علّق المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر" على المشاهد التي بثّها حزب الله، وقال: "إن ما بثه حزب إيران يظهر تباهيه وافتخاره بخرق القرار 1701"، مضيفا: "هذا التوثيق والذي أعد كمحاولة لرفع معنويات عناصر حزب الله بعد أن فشلوا بتحقيق هدفهم وقتل جنود من جيش الدفاع، يرفع إشارة تحذير لخطر معروف لكنه أصبح علنًا وهو ضرب الاستقرار اللبناني".

 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)