الحل بتشغيل محطة صرة "كهرباء الشمال" تحذر من نقص القدرة في نابلس هذا الشتاء
تاريخ النشر: الأثنين 21/10/2019 18:08
الحل بتشغيل محطة صرة "كهرباء الشمال" تحذر من نقص القدرة في نابلس هذا الشتاء
الحل بتشغيل محطة صرة "كهرباء الشمال" تحذر من نقص القدرة في نابلس هذا الشتاء

 

 
التقى رئيس مجلس إدارة شركة توزيع كهرباء الشمال المهندس محمد الشنار ومدير عام الشركة المهندس أسعد سوالمة، صباح اليوم بمحافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان بحضور نائب رئيس حركة فتح محمود العالول في مقر المحافظة، وذلك لمناقشة مشكلة نقص القدرة في نابلس قبيل بدء موسم الشتاء.
وقدم الشنار خلال اللقاء شرحا مفصلا حول مشكلة نقص القدرة الكهربائية في مدينة نابلس وما تعانيه المحافظة من ارتفاع الاحمال الكهربائية بصورة مستمرة على نقاط الربط، والتي لا تلبي الاحتياجات الكهربائية المطلوبة للمشتركين.
واشار الى ان القدرة المتوفرة حالياً تبلغ 83 ميغا في حين أن القدرة مطلوبة لسد العجز في الطلب على القدرة الكهربائية للمناطق التي تعمل بها الشركة في نابلس تبلغ 95 ميغا، فضلا عن الطلبات الاضافية المقدمة للشركة من  ومصانع  و منشآت تجارية والتي تبلغ 15 ميغا، ولا زالت تنتظر رفع القدرة.
من جهته، اوضح المهندس سوالمة ان تشغيل محطة صرة هو الحل الوحيد لانهاء مشكلة نقص القدرة الكهربائية في نابلس، والتي ستعمل على توفير قدرة كهربائية كافية لمشتركي الشركة في نابلس، وبالتالي حل مشكلة نقص الكهرباء لعدة سنوات قادمة.
وبيّن ان المحطة الواقعة غرب المدينة أصبحت جاهزة للعمل بعدما أنهت الشركة اعمالها المطلوبة فيها، وان الشركة بانتظار استجابة الجانب الإسرائيلي لهذا الطلب المقدم منذ سنوات عبر سلطة الطاقة الفلسطينية التي تتابع الموضوع معهم.
 
 
تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)