ترمب: تخصيب إيران لليورانيوم خطوة سيئة للغاية
تاريخ النشر: الأثنين 11/11/2019 14:35
ترمب: تخصيب إيران لليورانيوم خطوة سيئة للغاية
ترمب: تخصيب إيران لليورانيوم خطوة سيئة للغاية


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، إن المعلومات التي تصله تفيد بأن إيران تقوم بتخصيب اليورانيوم، وإن هذه الخطوة سيئة للغاية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها ترمب، الليلة الماضية، على حسابه في "تويتر"، وأكد: "بحسب المعلومات التي تردني، فإن إيران تقوم بتخصيب اليورانيوم، وهذه خطوة سيئة للغاية".

وطالب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، السلطات الإيرانية إعادة عامل الاستخبارات الأمريكي روبرت لفينسون، المفقود في إيران منذ 12 عامًا.

وصرّح في هذا السياق: "تسليم السلطات الإيرانية لروبرت لفينسون إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ستكون خطوة إيجابية للغاية".

والأربعاء الماضي، أعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، عن بدء عملية تخصيب اليورانيوم في منشأة "فوردو"، في إطار خفض طهران التزاماتها ضمن الاتفاق النووي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار انتهاء مهلة الشهرين التي منحتها إيران بعد الخطوة الثالثة من التقليص، للأطراف الأخرى في الاتفاق النووي لتنفيذ التزاماتها.

وتطالب طهران الأطراف الأوروبية الموقعة على الاتفاق بالتحرك لحمايته من العقوبات الأمريكية، وذلك منذ انسحاب واشنطن منه في مايو/ أيار 2018.

والخميس الماضي، أكدت إيران إطلاق المرحلة الرابعة من تقليص التزاماتها في إطار الاتفاق حول برنامجها النووي، والذي تم إبرامه عام 2015، ردًا على انسحاب الولايات المتحدة من هذه الصفقة في 8 مايو 2018.

وتقول طهران إن الأطراف الأوروبية لم تلتزم بتنفيذ تعهداتها لتخفيف الخسائر الاقتصادية للجمهورية الإسلامية بسبب العقوبات الأمريكية.
المصدر: سند 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)