دائرة أوقاف القدس تعلق الصلاة بالمسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي بسبب كورونا
تاريخ النشر: الأثنين 23/03/2020 13:52
دائرة أوقاف القدس تعلق الصلاة بالمسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي بسبب كورونا
دائرة أوقاف القدس تعلق الصلاة بالمسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي بسبب كورونا

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، مساء الأحد 20 مارس/آذار 2020، إغلاق جميع مصليات المسجد الأقصى ابتداء من فجر الإثنين، وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

الدائرة قالت، في بيان لها نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، إنها قررت تعليق الصلاة في المسجد الأقصى وإغلاق جميع أبوابه بشكل مؤقت، اعتباراً من فجر الإثنين. وأشارت إلى استمرار رفع الأذان في المسجد.

كما دعت المواطنين إلى الصلاة في منازلهم استجابة لتوصيات المرجعيات الطبية والدينية وحفاظاً على حياتهم.

هذا القرار يأتي عقب أسبوع من إعلان الدائرة إغلاق المصليات المسقوفة داخل المسجد الأقصى والسماح بالصلاة في ساحاته الخارجية، لمنع انتشار كورونا. 

فيما سجلت فلسطين 59 إصابة بكورونا حتى الأحد، فيما أعلنت إسرائيل 945 إصابة بالفيروس، توفي منها حالة واحدة. 

رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد أشتية، أعلن في وقت سابق عن عدة إجراءات، تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا، من بينها حظر التجول الليلي، ومنع التنقل بين المحافظات.

قال أشتية، خلال مؤتمر عقده في مدينة رام الله، إنه “يحظر على المواطنين الخروج من منازلهم ليلاً (بعد الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي)، باستثناء أصحاب المخابز والصيدليات والأطباء”. وذكر أن هذه الإجراءات ستستمر 14 يوماً.

كما أعلن منع التنقل بين المحافظات، باستثناء الحالات الطارئة. وقال إن كل القادمين من الخارج سيوضعون تحت الحجر الإجباري لمدة 14 يوماً.

وحتى مساء الأحد، أصاب كورونا أكثر من 332 ألفاً حول العالم، توفي منهم أكثر من 14 ألفاً، أغلبهم في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى أكثر من 97 ألفاً.

 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)