اتّبع هذه النصائح عند ممارسة الرياضة في المنزل
تاريخ النشر: الأربعاء 25/03/2020 18:34
اتّبع هذه النصائح عند ممارسة الرياضة في المنزل
اتّبع هذه النصائح عند ممارسة الرياضة في المنزل

إنّ التطبيقات الرياضية التي يتم تحميلها على الهاتف من أجل ممارسة التمارين الرياضية في المنزل، هي تطبيقات عملية تساعد في خسارة الوزن أو زيادته أو الحفاظ عليه. لكنّ، هناك شرطاً واحداً يجب التأكد منه قبل استخدام هذه التطبيقات والتسبب بمشاكل صحية نتيجة ممارسة خاطئة للتمرين وهي: مصدر هذه المعلومات.

برأي المدربة الرياضية المتخصصة بالبيلاتس جيهان رزق الله، ممارسة الرياضة من خلال استخدام اليوتيوب واختيار المدربين المختصين أمرٌ لا يحتاج إلى أي تكلفة إضافية مع وجود شرح لتطبيق هذه التمارين والإجابة عن أية استفسارات، خاصةً بعد انتشار فيروس كورونا وإغلاق النوادي الرياضية، أصبحت منصة "يوتيوب" والتطبيقات والصفوف "المباشرة" على الإنترنت شرطاً أساسياً لتحريك أجسامنا في ظلّ تواجدنا في المنزل وتحسين مزاجنا.

اقرأ أيضاً: ماذا تأكل قبل ممارسة الرياضة وبعدها؟

حدد ما تريد ومن ثم اختر ما يناسبك

 


المدربة الرياضية المتخصصة بالبيلاتس جيهان رزق الله.
أولاً- هل تبحث عن تمارين لزيادة وزنك أو خسارة بعض الكيلوغرامات؟ أتريد ممارسة الرياضة للحفاظ فقط على وزنك؟ الإجابة عن هذا السؤال تساعد في اختيار البرنامج الرياضي الأفضل لك.

ثانياً- أتعاني من مشاكل صحية؟ إذا كان الجواب نعم، استشر طبيبك قبل البدء بممارسة الرياضة لتحديد التمارين المسموحة والممنوعة.

ثالثاً- أتتبع نظاماً غذائياً؟ إذا كان الجواب نعم، ستصل إلى هدفك بأقل وقتٍ ممكن. أما إذا كانت إجابتك كلا، عليك اتباع حمية غذائية بإشراف اختصاصية تغذية لتحديد برنامج غذائي مع ممارستك الرياضة من أجل الوصول إلى هدفك، لأنّ الرياضة وحدها غير كافية.

إقرأ أيضاً: اتبع هذه النصائح للتخلص من تشنّج العضلات

احذر من ارتكاب هذه الأخطاء!

 

المدربة الرياضية المتخصصة بالبيلاتس جيهان رزق الله.
أولاً- عدم احترام إرشادات المدرب على "يوتيوب" أو الصفوف المباشرة أو التطبيقات التي تظهر طريقة القيام بالحركة الرياضية؟

ثانياً- عدم الاستماع إلى جسمك وعضلاتك من خلال عدم احترامك لما يقول المدرب أو التطبيق كعبارات: "تمهل"، "استرح لمدة 20 ثانية"، لأنك تؤذي جسمك وتتعدى حدود التمرين أو عدد قيامك بالحركات ما يؤثر سلباً عليك.

ثالثاً- عدم إعطائك الوقت الكافي لجسمك كي يجدد نشاطها والعضلات كي ترمم نفسها وتتفادى الإرهاق.

رابعاً- الامتناع عن تغذية جسمك قبل التمارين الرياضية وبعدها.

خامساً- عدم ترطيب جسمك لتفادي التشنّجات في العضلات.

 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)