اعتقال شاب من جنين ومواجهات واصابات في الضفة
تاريخ النشر: السبت 04/07/2020 06:59
اعتقال شاب من جنين ومواجهات واصابات في الضفة
اعتقال شاب من جنين ومواجهات واصابات في الضفة

نابلس/اصداء
اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابا من بلدة زبوبا قضاء جنين فيما اصيب العشرات من النشطاء الفلسطينيين خلال مواجهات في نقاط التماس مع الاحتلال.
وافادت مصادر محلية ان مواجهاتٍ اندلعت في قرية زبوبا غرب جنين وجرى اعتقال الشاب مجاهد علي من سكان البلدة.
واصيب الليلة الفائتة زهاء 23 مواطنا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة أبوديس منها إصابة بالرصاص الحي نُقلت للمستشفى و6 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
واقتحم مستوطنون مساء امس مناطق قريبة من بلدة سيلة الظهر، ومارسوا أعمال عربدة.
وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من المستوطنين اقتحموا موقع مستوطنة "حومش" المخلاة المقامة على أراضي المواطنين جنوب جنين، بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، على شارع جنين– نابلس، ومارسوا أعمال عربدة وأدوا طقوسا تلمودية.
وهدد مستوطنون تسللوا بين منازل المواطنين، مساء الجمعة، المواطنين بالقتل والترحيل في منطقة وادي الحصين شرق مدينة الخليل.
وافاد شهود عيان، أن مجموعات من مستوطني "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق مدينة الخليل، تسللت بين منازل المواطنين، وأطلقت صرخات تهدد بقتل المواطنين وبترحيلهم والاستيلاء على منازلهم.
وعرقلت قوات الاحتلال، جولة قام بها محافظ نابلس إبراهيم رمضان لتفقد مدى الالتزام بإجراءات الإغلاق في بلدة حوارة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال رمضان في تصريح عقب عرقلة الاحتلال، "إن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز والصوت صوب موكبه، في محاولة لعرقلة جولته في البلدة".
وأصيب عدد من المواطنين الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال إثر قمعها لفعالية احتجاجية، رفضا لإقامة بؤرة استيطانية بأراضي بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وشارك العشرات بالمسيرة التي دعت إليها بلدية عصيرة الشمالية وفصائل العمل الوطني لإقامة صلاة الجمعة في منطقة بيت الزاكي في جبل عيبال، والتي يسعى المستوطنون للاستيلاء عليها.

وأصيب 15 مواطنًا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعشرات بالاختناق، جراء قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت رفضًا لقرارات حكومة الاحتلال ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة.

 

 

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)