مواجهات مع الاحتلال وإغلاق حاجز الكونتينر في بيت لحم
تاريخ النشر: الخميس 06/11/2014 07:01
مواجهات مع الاحتلال وإغلاق حاجز الكونتينر في بيت لحم
مواجهات مع الاحتلال وإغلاق حاجز الكونتينر في بيت لحم

 قتيبة قاسم

أصيب عدد من المواطنين بجراح مختلفة مساء اليوم الأربعاء في مواجهات مع قوات الاحتلال كما فرضت قوات الاحتلال إجراءات مشددة على حركة المواطنين في محافظة بيت لحم.

وأفاد شهود عيان بأن مواحهات عنيفة اندلعت مساء اليوم في محيط منطقة المفتاح في مخيم عايدة للاجئين شمال بيت لحم ، حيث تصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال التي أطلقت تجاههم قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي ، 
وأفادت مصادر طبية بأن طفلين أصيبا بجراح بعد إطلاق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي بشكل مباشر عليهما ، كما أصيب عدد آخر بالاختناق وجرى جميع علاج الحالات ميدانياً.

وفي بلدة واد فوكين غربي بيت لحم اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل مستوطنة بيتار عيليت المقامة على أراضي المواطنين ، وكانت مصادر عبرية تحدثت عن هجوم فلسطيني بالحجارة على دوريتين لقوات الاحتلال على مدخل المستوطنة.

وإلى الشرق من بيت لحم شهدت بلدة تقوع مواجهات مع قوات الاحتلال التي داهمت البلدة واعتلت أسطح المنازل ، كما اعتدى عدد من المستوطنين على المواطنين في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم ، ورددوا شعارات " الموت للعرب ".


وفي سياق متصل شددت قوات الاحتلال إجراءاتها على الحواجز المنتشرة على أطراف مدينة بيت لحم.

وواصلت قوات الاحتلال إغلاقها حاجز الكونتينر الواصل جنوب الضفة بالوسط والشمال وفي كلا الاتجاهين منذ ساعات عصر اليوم,

وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز فرضوا اجراءات تفتيش وعرقلوا حركة عبور المركبات ، حيث تصطف مئات المركبات على امتداد طويل بانتظار السماح لها بالعبور ، كما وأطلق جنود الحاجز قنابل الغاز المسيل للدموع على المواطنين الذين حاولوا العبور من الطريق الترابي بجانب الحاجز لمنعهم من ذلك.

كما أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أقامت عدداً من الحواجز في مناطق الفرديس ودار صلاح وتقوع شرقي بيت لحم ومنطقة واد فوكين غربي المدينة.
تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)