الكوني يشيد بدور المرأة الفلسطينية باعتبارها قلب المجتمع النابض بالأمل والحياة
تاريخ النشر: الجمعة 07/03/2014 08:12
الكوني يشيد بدور المرأة الفلسطينية باعتبارها قلب المجتمع النابض بالأمل والحياة
الكوني يشيد بدور المرأة الفلسطينية باعتبارها قلب المجتمع النابض بالأمل والحياة

 أشاد وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني بدور المرأة الفلسطينية الهام والحيوي باعتبارها قلب المجتمع الفلسطيني النابض بالأمل والحياة في كل المجالات، ودورها الكفاحي والنضالي والتضحيات التي قدمتها ولا زالت تقدمها على مدار التاريخ، وتصديها للمارسات الإسرائيلية العنصرية تجاه أبناء شعبنا كافة.


جاء ذلك خلال مشاركته في إحياء يوم المرأة العالمي والذي أقامته بلدية البيرة، وذلك بحضور مدير عام حكم محلي رام الله والبيرة صفوان الحلبي، ومديرة عام وحدة النوع الإجتماعي حنان امسيح، ورئيس بلدية البيرة فوزي عابد، وأعضاء المجلس البلدي، والموظفات والعاملات في البلدية، وممثلات عن مؤسسات المجتمع المدني في البيرة.
وأكد الكوني أن القيادة الفلسطينية ممثلة بسيادة الرئيس ودولة رئيس الوزراء تضع قضية المرأة في قلب أولويات عملها، حيث عمدت إلى بلورة العديد من التدخلات الهادفة والتي ستترجم إلى تشريعات عملية ضابطة خلال الأعوام المقبلة والتي من شأنها تعزيز وتطوير قدرات المرأة الفلسطينية، وتمكينها، وحمايتها، وصون حقوقها، وإنهاء كل مظاهر العنف التي تتعرض له، وضمان زيادة مشاركتها في عملية صنع القرار.


وأشار الكوني ومن خلال تجربة النساء الفلسطينيات العاملات في الهيئات المحلية إلى وجود نساء مكافحات، طموحات، مثابرات على وجودهن في محفل العمل المحلي بالرغم من الكثير من المعوقات التي تواجههن.
وتقدم الكوني بمناسبة يوم المرأة العالمي بأحر التهاني والتبريكات لكل امرأة فلسطينية في الداخل والشتات، ولكل الأسيرات، وأمهات الشهداء والجرحى والأسرى.
هذا وشارك الوزير الكوني دولة رئيس الورزاء في الاحتفال الذي اقامته وزارة شؤون المرأة احتفالاً بيوم المرأة العالمي، وتكريم الفلسطينيات في مواقع الريادة والقيادة، وذلك بحضور وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب، وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان سناء المصري، وعدد من الوزراء والمسؤولين والشخصيات الاعتبارية.

تم طباعة هذا المقال من موقع أصداء (asdaapress.com)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)